ردود مؤسسة المياه حول بعض شكاوى المواطنين

الوحدة 24-8-2021
مشكلة المياه في اللاذقية وريفها تقض مضاجع جميع المواطنين خاصة ونحن في فصل الصيف التي يتضاعف فيها استهلاك المياه.
حيث وصلتنا إلى الجريدة تساؤلات حول واقع المياه منها: تساؤل من ريم علي التي اشتكت من عدم وصول المياه إلى الطابق الثاني فليس جميع المواطنين لديهم (دينمو) وبالتالي لا يأخذون حصتهم من المياه.
مواطن آخر اشتكى من عدم التزامن بين الكهرباء والمياه، ولا يوجد تنظيم في هذا الموضوع سواء في اللاذقية أو ريفها.
أما المواطن بسام جلعود الذي تمنى على مؤسسة المياه إيجاد حل للمياه التي تأتي ساعة كل عشرين يوماً من بئر رسيون الارتوازي وجميع القرى التابعة لتجمع عين التينة والحفة ورسيون عطشى والوضع صعب جداً.
مؤسسة المياه ترد
بالنسبة لوضع المياه في المدينة يتم إرواء جميع الأحياء بشكل يومي ونتيجة ظروف التغذية الكهربائية الحالية تحول دون وصول المياه لكل المشتركين وبحاجة إلى فترة تغذية أطول ومنتظمة لمدة ساعتين فما فوق، والجميع بحاجة لتركيب (دينمو) حتى تصله المياه ضمن البناء الواحد وعملياً يوجد ضخ بالشبكة ضمن المدينة، لكن قصر زمن التغذية الكهربائية يحول دون وصول المياه إلى الجميع.
أما فيما يخص محور عين التينة يتم إرواؤه كل ١٠ أيام في الظروف العادية، وقد تزيد المدة لسببين: أولهما قلة فترة التغذية الكهربائية والسبب الثاني ضعف غزارة نبع (عين المجنونة) من جهة أخرى، وبالنسبة للحفة تروى جميع أحيائها بمعدل مرتين أسبوعياً أما فيما يخص رسيون فيتم إرواؤها من بئر بكاس مرة أسبوعياً كل يوم سبت.

أميرة منصور

تصفح المزيد..
آخر الأخبار