إصلاحات دورية لمؤسسة مياه طرطوس..

الوحدة 23-8-2021

 

في إطار خطة الإصلاحات الدورية التي تقوم بها مؤسسة مياه طرطوس، قامت ورش وعمال المؤسسة خلال الأيام الثلاثة الماضية بأعمال صيانة شملت كامل مساحة محافظة طرطوس، حيث تم العمل على:

إصلاح مجموعة الضخ الأفقية /الأولى والثالثة / في مشروع (البغلة) المحطة الأولى، وتشغيل المضخات.

 وإصلاح العطل في خط 90 مم الحارة الغربية ( زمرين) والذي كان سببه أعمال حفر لتمديد اشتراك صرف صحي لأحد الأبنية، وإحداث تلوث في مياه الخط. حيث قامت المؤسسة مباشرة بغسيل الخط لمدة 3 ساعات متواصلة صباحا. وتم أخذ عينة من آخر الخط، والطلب من المستفيدين من الخط الغربي غسيل خزاناتهم. وتم أخذ عينة وإرسالها  للتحليل في مخبر المؤسسة. حيث تم تأكيد سلامة العينة، وإستئناف تغذية الحارة المذكورة، ومطالبة البلدية بقيمة الأعمال كون أعمال الصرف الصحي من اختصاص البلدية.

 كما تم إصلاح عطل كهربائي، وإصلاح تحميص كبل في لوحة مجموعة الضخ الأفقية السادسة في ( الديرون الثانية) وتشغيلها. وإصلاح عطل كهربائي، وإصلاح تحميص كبل في علبة وصل محرك مضخة (كفرية الغربية) في المحطة.

 وإصلاح سكر جارور قطر 3 إنش في (فارش كعبية)

 وتنفيذ وصلة فنية لخط تغذية خزان القشيط الصليب في( التون المرقب) من خط جر القدموس بجانب خزان مختار اسقبلة، ووصول المياه بشكل جيد بعد الإنتهاء من أعمال الوصل مباشرة.

إلى جانب إصلاح مجموعة توليد مشروعي (عين بشريتي) و(بصيرة الجرد) في مشتى الحلو. وإصلاح مجموعة التوليد في محطة (حدادة) بالقدموس وتشغيلها.

كما عملت الورش على رفع غاطسة آبار (السويدة) بصافيتا، ويتم العمل على إصلاحها، وإعادة تركيبها بأسرع وقت ممكن. والإنتهاء من تنزيل غاطسة (المجدل) بالشيخ بدر، بغزارة حوالي 50 م3/سا

 والإنتهاء من حفر وإصلاح خط ضخ (يحمور) قطر 200 مم واستئناف الضخ.

 وتركيب سكر جارور قطر 2  إنش في (بستان الجار رأس الريفي)

وتركيب قاطع 400 أمبير في لوحة الغاطسة 5 في مشروع (جديتي) وتشغيلها.

ميسون غانم

تصفح المزيد..
آخر الأخبار