تسيير قطارات جديدة.. ولكن!- فيديو

http://youtu.be/m6QlFpv35fc الوحدة 17-8-2021

وصلت مجموعة من القطارات الجديدة القادمة من محطة حلب إلى محطة اللاذقية لتوضع بالخدمة مكان القطار القديم المتجه من اللاذقية إلى طرطوس وبالعكس، حيث أصبحت القطارات التي تخدم الركاب هي قطارات حديثة (ترينسيت).
لكن اللافت للانتباه في تلك القطارات الحديثة هو عدم وجود مكيفات في البعض منها، بالإضافة إلى نوافذ صغيرة جداً لا تستطيع تبديل الهواء الذي بداخلها بشكل جيد.
مشكورة المؤسسة العامة للخطوط الحديدية السورية على خدماتها وأسعارها البخسة التي لا تكلف ركابها، لكن أكثر الركاب ممتعضون من عدم وجود تكييف في عرباتها.
ولمعرفة السبب التقت الوحدة رئيس قسم التكييف لمجموعة الترينسيت في اللاذقية المهندس فيليب حسن الذي تحدث عن قدوم أربع مجموعات وسبع عربات حديثة تسمى المجموعة الثانية للقطارات تقاد من الأمام والخلف، وعدد ركاب كل مجموعة ٢٨٣ راكباً، موضحاً أن هناك عدة أسباب أدت لتوقف التبريد في القطار وهي مشكلة فنية تقنية بالتصميم، وإدارة تبريد الماء في مولدات الديزل، ونقص في عدد العمال ،كذلك صعوبة الحصول على قطع التبديل، كما توجد مشكلة عدم تقيد الركاب بإغلاق النوافذ.
والتقت الوحدة رئيس قسم التكييف لمجموعة الترينسيت في حلب السيد هيثم أوغلي وبعد سؤاله عن موضوع التكييف قال: العطل الأساسي يتركز في المولدات الكهربائية الموجودة في المجموعة المؤلفة من خمس مولدات، ويتم إصلاح أكثرها بالبدائل المتوفرة والموجودة لدينا، لكن هناك أعطالاً لا يمكن إصلاحها إلا عن طريق تبديل المولدات، وهذا مكلف جداً . وأضاف نحن نعمل جاهدين لتأمين التكييف في العربات بما يوفر صورة جيدة عن قطاراتنا . وختم قوله: إن القطار بالأساس يسمى بميترو أنفاق، وصمم للسير بالأنفاق والغابات والأماكن الرطبة، وهذا السبب الرئيسي لعدم قدرة المولدات على التبريد بسبب ارتفاع درجة حرارة المكان وانعكاسه ضمن القطارات وخاصة خلال الفترة الحالية.

بتول سلامة

تصفح المزيد..
آخر الأخبار