أخي المواطن: احتفظ بالتذكرة للتفتيش

الوحدة 11-8-2021

 

 

 

(أخي المواطن: احتفظ بالتذكرة للتفتيش)، هذه العبارة موجودة على واجهة كل باص نقل داخلي، وبمكان يراها الجميع، وكما تبدو في الصورة.

في الحقيقة هذه الجملة تثير الاستفزاز، لأنه وكما يعلم الجميع، قلة من سائقي باصات النقل الداخلي يلتزمون بإعطاء البطاقات بشكل دائم، وأكثر من مرة طالبناهم بها نحن، وهذا لا يجوز، إذ المفروض مجرد أن ندفع الأجرة على السائق مباشرة أن يعطي البطاقة للراكب، وهناك أناس وحسب طبيعتهم لا يحبون خلق موقف محرج مع السائق، فلا يطلبونها ويكونون بذلك (عزّ الطلب) للسائق.

عندما صورنا العبارة لم نكن نعلم ماذا سنواجه… أعطينا الأجرة وطلبنا البطاقة عند النزول فأشار بيده أن انزلوا… ألحّينا عليها قال: لا يوجد، لتكون المفاجأة وخلال ثوانٍ إحدى المواطنات التي ستنزل من الباص أعطته بطاقتها، فناولنا البطاقة (المقطوعة المدفوعة) أصلاً، رفضناها، فقال (هاد الموجود).

نقول للشركة والسائقين:

إذا كنتم لا توزّعون البطاقات من تلقاء نفسكم لماذا هذا التملق؟ ولماذا تنشرون هذه التعليمات؟

وكم تمنينا أن تنفذوا تعليماتكم ولو لمرة واحدة ويكون هناك تفتيش بمنتصف الرحلة على البطاقات، ولكنكم لن تتجرأوا، لأنكم تعلمون ماذا تفعلون.

آمنة يوسف

تصفح المزيد..
آخر الأخبار