التربية تواصل استقبال طلبات الانتساب للمركز الوطني للمتميزين

http://youtu.be/wNwfACWYvwo  الوحدة 11-8-2021

تواصل شعبة شؤون الطلاب في مديرية التربية باللاذقية استقبال طلبات الترشيح للدراسة في المركز الوطني للمتميزين، والذي يستمر لغاية يوم الخميس ١٩ الجاري.
وذكر رئيس الشعبة محمد الخطيب بأن عدد الطلبات المقدمة لغاية تاريخه ٣٠٠ طالب، مشيراً إلى أن الأوراق المطلوبة للتقدم إلى المركز:
صورة عن هوية ولي الأمر مع حضوره شخصياً، صورة هوية الطالب المتقدم، صورتان شخصيتان، إضافة لكشف علامات الطالب.
وأضاف الخطيب أنه يشترط بالطالب المتقدم أن يكون حاصلاً على شهادة التعليم الأساسي لدورة ٢٠٢١ بمعدل لا يقل عن ٨٥ ٪، وذلك بعد تثقيل مادتي الرياضيات والعلوم (فيزياء، كيمياء، علوم طبيعية)، حيث تضرب علامة الطالب في هاتين المادتين ب٢ ثم يحسب المعدل النهائي أي ما مجموعه ٣٤٨٥ من أصل ٤١٠٠، على ألا يتجاوز عمر الطالب ١٦ عاماً.
ونوه الخطيب إلى أن مراحل الاختبار الكتابي (اختبار التفكير الرياضي المنطقي) المقابلة الشخصية، واختبارالتفكير الرياضي المنطقي الثاني يتمان في مقر المركز بجامعة تشرين، مشيراً إلى بعض القواعد والقوانين المتبعة في المركز، ومدة الدراسة ثلاث سنوات يحصل الطالب بعد نجاحه على شهادة الدراسة الثانوية للمتميزين، وأشار إلى أنه يتم في المركز تطبيق مناهج دراسية خاصة لاسيما في مواد الرياضيات والفيزياء والكيمياء وعلم الأحياء والمعلوماتية والأنشطة الإبداعية.
هذا وينمّي المركز المهارات العملية للطالب من خلال التطبيقات العملية في المخابر والمشروعات البحثية، مما يتيح له استيعاب المعارف النظرية على أسس عملية وتطبيقية.

يسرا أحمد

تصفح المزيد..
آخر الأخبار