الشعر كلام جميل نحتاج إليه في هذا الوقت

الوحدة : 8-8-2021

أقام قصر الثقافة في بانياس ظهرية شعرية شارك فيها عدد من الشعراء، وعن مشاركته قال الشاعر محمود عزيز إسماعيل: شاركت بقصائد تندرج تحت الحب الإنساني بعنوان بلسم، أشهد وغيرها، وأضاف: هذه الفعاليات جيدة على الرغم من أنها تعاني من أوجاع كثيرة ولكن على العموم أن تضيء شمعة خير من أن تلعن الظلام فمجرد فكرة اللقاء بمحبي الأدب والثقافة أمر جيد ولها إيجابيات.

وقال الشاعر أحمد خليل منصور: ألقيت قصيدة بعنوان تحية إلى بانياس وأخرى بعنوان إلى عينيك مشتاق وتعتبر النشاطات جيدة وضرورية وخاصة في هذا الوقت لكن هناك الكثير من الشجون والتساؤلات هل هذا وقت الثقافة و لكن يبقى للكلمة تأثير فعال ونحن أحوج ما نكون للكلام الجميل الذي ينسينا الحياة الصعبة.

وبدوره الشاعر بيهس يوسف قال: شاركت بقصيدة رثاء وبعدها دخلت بجانب فكري بقصيدة بعنوان هزمتني التفاصيل ختمت بالغزل، نتمنى تغير موعد الظهريات ليناسب الجميع على الرغم من أن الظروف أبعدتنا عن كل النشاطات الثقافية ونتفاءل ونتمنى أن تتغير الظروف.

أيضاً قال الشاعر أبو الوفا أحمد: شاركت بعدة قصائد منها أوتاد الأرض، توصيف، المرفأ وتبسم الكون وغيرها ونوه أن وجود الإنسان يعني وجود الشعر فوجود مجتمع يقدر ويحترم الكلمة يحفزنا لقيام هذه الفعاليات.

أخيراً قال الشاعر حسان شريقي: ألقيت قصيدة بعنوان عودة موجعة، وأخرى غزلية وهذه النشاطات هي صلة الوصل بيننا وبين الناس فالأدب هو الناطق الرسمي باسم  الثقافة ولكن للأسف دائماً الحضور قليل وقد نكون نحن أحد هذه أسباب قلة الحضور فربما نتكلم بلغة لا تناسبهم أو أننا لم نضع يدنا على الوجع.

رنا ياسين غانم

تصفح المزيد..
آخر الأخبار