أسئلة امتحان مادة اللغة العربية لشهادة الثانوية العامة في الفرع الأدبي.. أسهل من الدورة الأولى.

الوحدة: 5-8-2021 http://youtu.be/dhybvouPpSw

 

تقدم لامتحان مادة اللغة العربية طلبة الفرع الأدبي لشهادة الثانوية العامة – الدورة الثانية لعام ٢٠٢١.

(الوحدة) استطلعت آراء بعض الطلاب الممتحنين في المركز الامتحاني لمدرسة الشهيد علاء نافذ سلمان باللاذقية، وذلك لمعرفة شمولية الأسئلة، ومراعاتها للفروق الفردية المختلفة للطلبة، ومدى اختلافها عن أسئلة الدورة الامتحانية الأولى لهذا العام.

وتمحورت الآراء، ووجهات النظر، والملاحظات على أن أسئلة مادة اللغة العربية، أتت شاملة لمحتويات المنهاج المقرر، وهي بشكل عام لهذه الدورة أسهل من الدورة الأولى، والأجواء الامتحانية جرت بشكل اعتيادي هادئ، ومريح.

 والإعرابات كانت سهلة، والموضوع من الأدب المهجري شامل، ومبسط، وواضح بأفكاره : (الحنين للوطن، والتمزق الروحي، والانتماء للوطن، والدعوة لتآخي الإنسان مع المجتمعات البشرية)..  

ومن جهة ثانية، د. مازن عثمان –  منسق  مادة اللغة العربية في مديرية تربية اللاذقية، أبدى ملاحظاته، وانطباعاته حول أسئلة هذه المادة، فأوجزها لنا بالآتي:

الأسئلة، جاءت على نمط اسئلة الدورة الأولى، من حيث شموليتها وتضمينها للمنهاج الدراسي المقرر، ومراعاتها للفروق الفردية المتباينة في سويتها لدى الطلبة الممتحنين، ولكنها أسهل قليلاً من الدورة الأولى، وتالياً أفكار الموضوع هي الأخرى سهلة، وواضحة، أما بالنسبة للوقت المحدد للإجابة على جميع الأسئلة ، فقد كان كافياً ووافياً.

الحسن سلطانة

تصفح المزيد..
آخر الأخبار