لوحات للأطفال عن البيئة بحديقة مول جبلة

http://youtu.be/uxxcmL5A2DQ

الوحدة: 31-7-2021

 

فرح قلوبهم وضحكات عيونهم وضجيج بهجتهم طغت على المعرض ، يقفون بكل كبرياء أمام لوحاتهم ليشرحوا للضيوف ما رسموا وما جادت به قرائحهم للحفاظ على البيئة، أطفال رسموا لوحات تحضّ وتكرس للاهتمام بالبيئة.

 حول المعرض وهدفه التقت الوحدة بالمسؤولة عن جمعية حماية البيئة بجبلة المهندسة عائدة منصور :

المعرض فرصة للأطفال للتعبير عن وجهة نظرهم بآلية الحفاظ على البيئة ونقل ثقافة الحفاظ عليها وحمايتها بطريقة الرسم، والأطفال هم أكثر ما يعبرون عن دواخلهم في هذا الموضوع وكانت أعمار المشاركين من أربع سنوات وحتى العشرين ، والمشاركون أكثر من سبعين طفلاً شاركوا بأكثر من مائتين وسبعين لوحة تطرقت إلى شتى الموضوعات إضافة للبيئة ، وهناك لوحات فاجأنا أصحابها بطريقة الطّرح ومدى الإتقان والإبداع والتميّز لأصحابها.

وعن كيفية دعوة الأطفال وتنظيم المعرض قالت :

لدى الجمعية رسّام لديه مرسم والأطفال يتعلمون لديه وهو تولى الدعوة للمعرض و كانت فرصة ثمينة لنا ولهم. فرصتنا لنرى كيف يعبرون ويرون مسألة الحفاظ على البيئة ، لأن الطفل يعبر أصدق تعبير عن داخله بالرسم ، وعندما يتبنى هكذا موضوع فإنه ينقله إلى بيته ومدرسته ، وبالتالي نكون قد هيّأنا جيلاً يهتم بالبيئة ويحافظ عليها ، ونحن حالياً أحوج ما نكون بأي وقت مضى لتكريس وغرس هكذا اهتمام ، وهذا من أهم أنواع التوعية التي يجب أن يتلقاها الطفل عملاً وتحفيزاً .

وعن أعمال الجمعية ؟

حاليا استلمنا حديقة الطلائع من البلدية ونقوم بمشاركة الأطفال بتنظيفها وإعادة تأهيلها وزراعة النباتات والورود ، وكل يوم سبت سننفذ جلسات يوغا مجانية للأطفال وجلسات توعية ، وسننتقل من حديقة لحديقة في مدينة جبلة.

ولكثرة المشاركين انتقينا عيّنة منهم للحديث عن مشاركاتهم :

مؤمن العتري :شاركت بلوحتين واحدة عن الحفاظ على البيئة وواحدة لأب يحضن ابنته .

الطفلة أمان : شاركت بلوحتين عن البيئة والحفاظ  عليها من التلوث .

جنى حسون : لوحاتي عن الحفاظ على الغابات والأشجار وعدم قطف ورود الحدائق .

مريم السوسة : شاركت بثلاث لوحات عن النظافة بالشارع والمنزل والحديقة .

آمنة يوسف

تصفح المزيد..
آخر الأخبار