رقابة طرطوس تغلق محلات وتضبط مخالفات…

الوحدة : 31-7-2021

تركزت معظم ضبوط  مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في طرطوس خلال الأسبوع الماضي على الضبوط المتعلقة بالمياه المعدنية، حيث طالت الضبوط المخالفين (م. د) ، (غ. ا) في العريض و(ا. ح)، (أ. خ) في الغمقة الشرقية، (س. ق) في الفقاسة  و(ب. ع)، (ع. ف)، (ح. ا)، (ع. س)، (ن. ص)، والمخالفين (و. ر)، (هـ. م)، (أ. س)، (ن. م)، (م. م) و(م. أ)، (م. د)، (أ. ا)، (ك. ا) في طرطوس بمخالفة عدم حيازة فواتير شراء لمادة المياه المعدنية، ومخالفين في رأس الشغري والقدموس والدريكيش، و(ع. ع)، (أ. ع) ، (ز. ع)، (أ. ي) ، (س. ح)، (م. م) ، (م. أ) ، (أ. خ) بمخالفة عدم حيازة فواتير شراء بالمياه المعدنية، و(ع. ح) في بانياس بمخالفة عدم حيازة فواتير شراء بمادة مياه ذات منشأ لبناني.

وطالت الضبوط أيضا المخالفين (ع. ب) و(م. ر) في الدريكيش (موزعي مياه معدنية) بمخالفة تحرير فواتير غير نظامية لمادة المياه المعدنية، والمخالفين (ن. ص) في طرطوس و(أ. ع) في الدريكيش و(ف. ط)  بمخالفة عدم حيازة فواتير شراء، وعدم الإعلان عن أسعار المياه المعدنية.

 كما نظم عناصر حماية المستهلك ضبوطاً تموينية بمخالفات نص عليها المرسوم التشريعي رقم/8/ لعام 2021 طالت محطة محروقات بمخالفة  تجميع البطاقات والبيع من خارج البطاقة بهدف المتاجرة بمادة المازوت لغير الغاية المخصصة لها، ومعتمد غاز في ضاحية المجد بمخالفة عدم الإعلان عن الأسعار، والمخالف (ن. د) في الدريكيش بمخالفة حيازة مواد منتهية الصلاحية والمتاجرة بها، و(ع. د) في الدريكيش بمخالفة لصاقة قابلة للإزالة بما فيها تاريخ الإنتاج والصلاحية (بيتيفور وكابتشينو) وتاجر جملة في طرطوس بمخالفة طرح مواد مخالفة للمواصفات (كاسات بلاستيك)، و(ا. ا) في العريض و(ع. س) في وادي الشاطر بمخالفة عدم وجود بطاقة مواصفات (مواد تجميل وأدوات منزلية)، ومحلاً في طرطوس بمخالفة عدم ذكر تاريخ الإنتاج (240 كيساً لمادة الملح)، ومطعماً ومحلاً في صافيتا بمخالفة نقص في بطاقة المواصفات. المخالف (ف. ط)  بمخالفة نقص في بطاقة المواصفات عدم ذكر تاريخ الإنتاج (كورنيه).

وفيما يتعلق بالخبز التمويني طالت الضبوط ثلاثة أفران في بانياس بحق كل من (ا. م) و(ش. ح) و(ع. ز) بمخالفة سوء صنع الخبز التمويني، والبيع بسعر زائد، وفرناً تموينياً في طرطوس لصاحبه (ع. م) بمخالفة نقص وزن ربطات الخبز والبيع بسعر زائد للمعتمدين، والتوقف عن العمل بشكل مباشر وبدون إذن مسبق وعدم الإبلاغ عنه، ومعتمد خبز في صافيتا (غ. خ) بمخالفة تقاضي سعر زائد، كما طالت المخالف (م. ج) في الهيشة بمخالفة حيازة خبز ناقص الوزن، ومعتمد خبز في زمرين.

وفي مجال النقل، طالت الضبوط كل من (ج. ش) و(م. ع) و(ن. م) في صافيتا بمخالفة عدم الإعلان عن أجور بدل خدمات وتقاضي أجور بدل خدمات زائدة (سرفيس) و(ي. د) و(س. ح) في الدريكيش بمخالفة الإعلان بسعر زائد أجور بدل خدمات نقل الركاب(سرفيس)، وطالت الضبوط أيضا المخالف (أ. ع) بمخالفة تقاضي أجور بدل خدمات زائدة (سرفيس).

أما الإغلاقات، فتم إغلاق ثلاثة محلات في الصفصافة وصافيتا ودحباش لمدة أسبوع بمخالفة حيازة مواد منتهية الصلاحية والمتاجرة بها، ومحل في صافيتا بمخالفة عدم تقديم بيان تكلفة، ومحل في بانياس لمدة أسبوع بمخالفة نقع فروج بالماء، وإغلاق 5 محلات في بانياس لمدة أسبوع بحق ( ر. خ) و(م. و) و (أ. م) بمخالفة حيازة مواد منتهية الصلاحية، و(م. ا) بمخالفة بيع مواد غذائية مخالفة للمواصفات، و(ن. خ) بمخالفة عدم وجود بطاقة مواصفات.

ميسون غانم

تصفح المزيد..
آخر الأخبار