نشاط تربوي ترفيهي لمجموعة (احكيلي احكيلي) التطوعية للأطفال

الوحدة : 31-7-2021

أقامت مجموعة (احكيلي احكيلي) التطوعية للأطفال نشاطاً تربوياً ترفيهياً للأطفال في مركز ثقافي جبلة، بدأ النشاط بقص الكاتبة هند حيدر قصصاً من تأليفها للأطفال باستخدام رسومات توضيحية للقصص. 

ثم قدمت مجموعة من أطفال دوحة المجد بجبلة عرضاً غنائياً راقصاً هادفاً بعنوان: لوحة الخضار، وألقى الطفلان كرم حسن وشهد صالح  من دوحة المجد قصيدتي شعر عن الأم والمدرسة.

لبنى سليمان مديرة دوحة المجد بجبلة قالت: الهدف من هذه اللوحة الفنية الغنائية الراقصة التي يقدمها ١٢ طفلاً من أطفال الدوحة تعريف الطفل بأنواع وفوائد الخضار وحضّهم على تناولها لما لها من قيم غذائية صحية لهم.

الفنانة التشكيلية منال عبد اللطيف بيّنت بأنها صممت لباس الأطفال عبر تدوير الكرتون وتزيينها وتلوينها على ضوء أدوار الأطفال التي  تتناسب مع أنواع الخضار.

الآنسة وسام حمود منظمة الرقصات تحدثت عن جاهزية الأطفال وتشجيعهم بهدف بناء شخصية الطفل و إبرازها أمام الحضور ضمن جوّ ترفيهي تعليمي.

الآنسة رحاب حمودة من روضة النجوم برفقة ١٢ طفلاً من أطفال الروضة أشارت إلى أهمية حضور الأطفال هكذا أنشطة ترفيهية من أجل تشجيعهم على التفاعل والمشاركة.

يُذكر أن اللوحة الغنائية الفنية من تصميم المدربتين تغريد و بشرى عبد الرحمن من دوحة المجد وذلك من خلال  ربط الخيال بالواقع وحضّ الطفل على تناول الخضار نتيجة تأثره بشخصيات اللوحة الغنائية.

ازدهار علي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار