حديقة ساحة اليمن مكبّ للنفايات.. وأنفاقها بؤرة للقاذورات والروائح الكريهة

الوحدة 27-7-2021

تعد حديقة ساحة اليمن من أجمل الحدائق في محافظة اللاذقية، حيث تبلغ مساحتها ٢٥ ألف متر مربع، وتتضمن الحديقة بحيرة كبيرة مزودة بنافورات تلتف حولها بحيرات صغيرة على شكل دائري، وتعتبر ذات موقع استراتيجي لقربها من محطة القطار، فهي تقع تحت الجسر الرئيسي في شارع العروبة، وتعد مركزاً للحركة في قلب المدينة، وعقدة وصل بين عدة مناطق كساحة الجمهورية وأوغاريت، والكورنيش الجنوبي، وكل عابر من هذه الشوارع سيحط الرحال في هذه الحديقة،

ولكن للأسف عند دخولنا الحديقة لاحظنا تراكم النفايات في كل مكان، وكميات من القاذورات والمخلفات القديمة في أنفاق المشاة حيث تحولت هذه الأنفاق إلى مرتع آمن لتجمع النفايات ذات الروائح الكريهة.

التقت الوحدة بعض المواطنين المتواجدين في تلك المنطقة من الجوار والزوار الذين عبروا عن استيائهم من واقع الحديقة المزري وغضبهم من وجود مقاعد مكسرة، ومناظر القمامة غير اللائقة بالمدينة التي تعد المكان السياحي الأول في سورية.

كما تتواجد في مركز الحديقة بحيرات صممت بشكل جميل ودائري لتعطيها رونقها الساحر، إلا أنها غير صالحة للاستعمال ولا تتواجد فيها مياه .

ختاماً: نوجه كلمة إلى المكتب الخدمي في المحافظة، أين أنتم من هذه المناظر التي تُظهر واجهة البلد بمظهر مخجل لحديقة حيوية ولا يبتعد مركز البلدية عنها بضعة أمتار..؟!

بتول سلامة

تصفح المزيد..
آخر الأخبار