كهرباء الحفة… تركيب ثلاثة مراكز تحويل جديدة في قرى الحفة

الوحدة : 24-7-2021

قامت ورشات الشركة العامة لكهرباء محافظة اللاذقية (قسم الحفة) الأسبوع الماضي بمتابعة من مدير عام الشركة بتركيب ثلاثة مراكز تحويل جديدة في قريتي الشلفاطية ومزرعة الجمق، حيث بيّن المهندس إياد إبراهيم رئيس قسم كهرباء الحفة أن وضع مراكز التحويل الجديدة بالخدمة يهدف إلى معالجة ضعف التوتر وزيادة موثوقية التغذية الكهربائية بالإضافة إلى التخفيف من الأعطال واستقرار التيار الكهربائي لدى المشتركين مشيراً إلى أن هذه المراكز تضمنت تركيب
مركز تحويل هوائي استطاعة 200 ك. ف. آ في قرية الشلفاطية ( وادي نخلة )، ومركز تحويل هوائي استطاعة 200 ك. ف. آ في مزرعة الجمق، بالإضافة إلى تركيب مركز تحويل مسبق الصنع معدني استطاعة 630 ك. ف. آ في قرية الشلفاطية (الشلفاطية الجديدة).
وأضاف م. إبراهيم أنه تم أيضاً رفع استطاعة مركز تحويل قرية الصمنديل الهوائي من 200 إلى 400 ك. ف. آ واستبدال محولة معطوبة استطاعة 200 ك. ف. آ في جمعية أوغاريت بصلنفة، إضافة إلى إجراء عملية صيانة دورية على خطوط التوتر المتوسط (المزيرعة، تلا، عين التينة، منجيلا، دبا، المنطقة، بنعمو)، وإجراء صيانة على شبكات التوتر المنخفض في عدد من القرى منها (العذرية، الداكلة، الشيخ حسامو، بستا، صلنفة، عين البيضا) وغيرها، لافتاً إلى أن هذه الأعمال شملت أيضا حملات تعشيب حول مراكز التحويل لأكثر من ثلاثمائة مركز تفاديا لحدوث الحرائق، وأشار إبراهيم إلى أن أعمال الصيانة لاتزال مستمرة على كافة الخطوط والشبكات، منوهاً بأن الشركة ستقوم خلال المرحلة المقبلة بوضع عدة مراكز جديدة بالخدمة ضمن منطقة الحفة.

داليا حسن

تصفح المزيد..
آخر الأخبار