الطالب ملاذ أحمد صقر حصد المرتبة الثانية عالمياً في مسابقة الشعر الروسي

الوحدة : 11-7-2021

الطالب ملاذ أحمد صقر، من مدرسة الإخاء العربي الخاصة، بدأ دراسة اللغة الروسية منذ الصف السابع في مدرسته بالتعاون مع المُدرسة الروسية (إيرينا نيسكارودافا) وفي لقاء خاص مع جريدة الوحدة أكد ملاذ شكره وامتنانه لمدرسته التي كانت تدعمه وتقف إلى جانبه لتجاوز كافة الصعوبات.

 ويضيف: خلال ثلاث سنوات من دراستي للغة ومتابعتها مدرسياً (سابع، ثامن، تاسع ) حصلت على العلامة الكاملة باللغة الروسية بامتحان الصف التاسع (٣٠٠/٣٠٠) فخضعت لأولمبياد اللغة الروسية على مستوى سورية، وقد نجحت بالمراتب الأولى، وتم منحي من قبل وزارة التربية الروسية بالتعاون مع وزارة التربية السورية رحلة ترفيهية إلى روسيا ومعسكر آرتيك الدولي لمدة شهر.

وفي التاسع من أيار يوافق ذكرى انتصار روسيا السادس والسبعين على النازية، وفي مثل هذا اليوم روسيا تقيم مسابقة عالمية اسمها  (أنا أتذكر.. أنا فخور) والمطلوب منها تقديم شعر باللغة الروسية بمناسبة الانتصار وإرساله إلى روسيا على مجموعة خاصة بالمسابقة، وكانت المسابقة لكافة أنحاء العالم الذين يدرسون اللغة الروسية ولكافة الأعمار وشارك فيها عدد كبير من الطلاب في سورية، وبعد حوالي ١٥ يوماً صدرت النتائج وبفضل الله وفضل معلمتي ودعم أهلي الكبير وثقتهم حصلت على المرتبة الثانية عالمياً كما حصل على دبلوم اللغة الروسية.

الفضل الأول كان لدعم أهلي (أمي وأبي وأختي) لمساندتهم وتوفير الجو المناسب لدراستي وتنمية مهاراتي وثقتهم الكبيرة.

كما أتوجه بالشكر لمدرسة  اللغة الروسية (إيرينا نيسكارودافا) التي كانت دافعاً كبيراً لي، خصوصاً في الأوقات الصعبة وعندما كانت تنتابني لحظات ضعف وخوف كانت تعطيني مزيداُ من الثقة والحماسة.

وعند سؤاله لماذا اختار اللغة الروسية قال ملاذ: اخترت اللغة الروسية رغبةً مني بتعلم لغة جديدة وطبعاً كانت اللغة الأصعب وحباً بتعلم لغة البلاد التي ساعدت وطننا الحبيب سورية بأصعب الأوقات.

هلال لالا

تصفح المزيد..
آخر الأخبار