(كوريونيت) عمل مسرحي طلابي بأسوب رشيق

الوحدة:10-7-2021

في إطار توظيف الجهود المبذولة لدعم المواهب الفنية للطلاب، نظم فرعا الاتحاد الوطني لطلبة سورية في جامعة تشرين ومعاهد اللاذقية عرضاً مسرحياً حمل عنوان  (كوريونيت) وذلك على مدرج الباسل بكلية العلوم.

وقد تضمن العرض مجموعة من الحكايا الصغيرة التي شكلت جسد العرض بأسلوب رشيق تراجيكوميدي، وقد كان تأليف النص جماعياً والإخراج لهاشم غزال.

وفي لقاء مع صحيفة الوحدة أثنى  الدكتور محمد الدالي، رئيس مكتب النشاط الفني والاجتماعي الفرعي، على العمل المسرحي (كريونت) الذي عرض على مدى يومين في مدرج الباسل بكلية العلوم وحقق صدى كبيراً، وهو نتاج ورشة عمل إعداد الممثل التي أقامها المسرح الجامعي وذلك في مقر المسرح الجامعي في الوحدة السكنية السابعة، وأضاف: يعالج العمل موضوعاً هاماً هو جائحة كورونا والجوانب السلبية لهذا الوباء.

وأكد د. الدالي أن الهدف من هذه العروض هو استقطاب جميع الزملاء الطلاب ضمن الجامعة وتنمية مواهبهم الفنية وصقلها.

وبيّن الدالي أن دعم المواهب يتجسد من خلال تأمين جميع الأمور اللوجيستية التي تسهل إقامة دورات تأهيل للزملاء الطلبة والعمل على صقل مواهبهم وتطويرها، ومن ثم التجهيز لأعمال مسرحية لعرضها ضمن الجامعة وخارجها، والعمل على المشاركة ضمن مهرجانات مسرحية على مستوى الجامعات وعلى مستوى مهرجانات النقابات أيضأ.

وختم د. الدالي حديثه بالقول: إن الاتحاد الوطني لطلبة سورية ومن خلال مكتب النشاط الفني والاجتماعي يعمل دائماً على اكتشاف وتطوير مواهب الزملاء الطلبة سواء على مستوى المسرح أو الموسيقا وغيرها وتقديم المساعدة والدعم اللازمين.

ياسمين شعبان

 

تصفح المزيد..
آخر الأخبار