ورشة تدريب وتأهيل في المسرح الجامعي باللاذقية

الوحدة: 9-7-2021

انتهى المسرح الجامعي في اللاذقية مؤخراً من ورشة تدريب وتأهيل مسرحي دامت لمدة ثلاثة أشهر شارك فيها طلاب من كليات متنوعة من جامعة تشرين.

 وعن هدف الورشة ونتاجها يقول هاشم غزال مدير المسرح الجامعي:

ليس جديداً على المسرح الجامعي قيامه بورشات تأهيل للموهوبين والمهتمين من طلاب الجامعة على اختلاف اختصاصاتهم، ولطالما غذّى المسرح الجامعي المسرح في اللاذقية عامة بمواهب وطاقات مسرحية أعطت الكثير من الألق المسرحي من خلال مشاركات مسرحية هامة على مدى عقود، وكان للمسرح الجامعي الفضل كعصب أساسي في تشكيل قاعدة مسرحية هامة في اللاذقية.

وبالعودة للحديث عن الورشة الحالية، أقول إن الورشة كانت عبارة عن دروس عملية للطلاب لتطوير ملكاتهم والتحكم بردود أفعالهم على المسرح والتمكن من أدواتهم. وكان قد شارك فيها طلاب من كل الكليات، قام بعدها المشاركون بكتابة أو تأليف مشاهد أو اسكتشات وتمرنوا عليها وقمت أنا بالإشراف عليها من حيث الإخراج، والفنان مصطفى جانودي  كمخرج مساعد.

ما ألّفه المشاركون إذاً كان نتاجاً عملياً للورشة، أو بمثابة عرض مسرحي اسمه (نتاج ورشة/) وهو عبارة عن مشاهد أو اسكتشات مسرحية تجمع  بين الكوميديا والجدية إضافة إلى بصريات وحركيات ومشاهد حوارية وكمثال عن كورونا وأزمتها.

باختصار الورشة كانت تعليمية بامتياز عن عالم المسرح وخصوصياته وتعليمه ليس فقط فنياً، بل كالتزام اجتماعي وأخلاقي أيضاً.

مهى الشريقي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار