رحيق أدبي في ظهرية جولانية

الوحدة: 8-7-2021


 

 

ويستمر أريج الأدب بالانتشار, ويستمر توافد ذواقي الكلمة إلى صالة الجولان بمقر فرع اتحاد الكتاب العرب في اللاذقية لرشف رحيق الظهريات الأدبية, وهذه حال الظهرية التي شارك فيها كل من السادة الأدباء: عيسى درويش, غسان ونوس وبديع صقور, حيث تواشج فيها الشعر والقصة مع خيال الحضور الكثيف وقد قدم النشاط الأديب: منير الحافظ رئيس فرع الكتاب العرب بالرقة..

الأديب الدكتور، عيسى درويش، عضو اتحاد الكتاب العرب، صدرت له عدة مجموعات شعرية منها: قصائد الحب والوطن، على ضفاف النيل، رباعيات متمردة السياسي ومن قصيدته التي حملت عنوان (جراح قلب) نقرأ مطلعها:

أغلقت دفتر حب بعدما انفتحا ورحت ألجم قلباً في الهوى جمحا

وما ظننت بأن القلب يطعنه    من كان يلقى على أوتاره الفرحا

عانيت من قسوة الأيام أصعبها          وما انحنيت وصدري بالأسى طفحا

لكنه الغدر, هل في الغدر مكرمة   حتى يفاخر بالسكين من ذبحا

الأديب: غسان ونوس، عضو مجلس اتحاد الكتاب العرب، صدرت له عدة مجموعات شعرية وقصصية منها: أحمر أبيض، تقاسيم الحضور والغياب،  رحيق احتضار، استراحة محارب، نقتطف المقطع الآتي: اشتقت إلى هناك نعم .. مع أننا نتنفس ربما من منخار واحد لا بخلاً ولا تقتيراً, بل قد لا يكفينا الهواء جمعياً, ولا نستطيع الخروج إلى هواء آخر, لكننا نعرف الفرح حين ندمر هدفاً قائماً أو قادماً, ونغبط لبقائنا على قيد الحياة, ونحزن لفقد متوقع في كل لحظة. نلتذ بما يتهيأ, ولا نأسى على ما نفتقد. هناك ليس كما هنا, على من الرغم من الأخطار والحاجات والنواقص والفواقد لكنها التفاصيل العزيزة التي تكمن الحياة فيها, كما يمكن أن تكون أسباب النهاية.

الأديب  بديع صقور، عضو مجلس اتحاد الكتاب العرب، صدرت له عدة مجموعات شعرية منها: زهرة الريح، وتبقى الجبال، خريف المطر، جلنار البحر، من قصيدته فجر هذه الباقة الشعرية:

الوقت فجراً.. صالحة تعاتب الكمان

السفن تدير ظهرها للريح

أكاد أغفو على حرير صوت صالحه

دفء صوتها يتهادى فوق مروج الموج

الزرقة الحالكة, والمعجونة بأضواء المراكب

تخلع جلباب نومها..

رفيدة يونس أحمد

تصفح المزيد..
آخر الأخبار