(بسمة طفل) مهرجان في ثقافي عين الشرقية

الوحدة 22-6-2021

 

 أقام المركز الثقافي في عين الشرقية مهرجاناً للأطفال وسط حضور مميز من أطفال البلدة وأهاليهم وضيوف المركز.

 تضمن المهرجان فقرات عدة: عرض مسرحية (بقعة ضوء) من إعداد وإخراج  الأستاذ هاني محمد، وهي عبارة عن اسكتشات غنائية راقصة هادفة  قدمتها مجموعة من الأطفال (سارة عميري– زينب ماضي- دلع أبو الشملات- زينب منون– جنى صليبة– سهر أبو الشملات– كريم صليبة– حنا خوري– جواد العمر– حمزة السيد)   العرض الأول: حيرة الطلاب بعد الانتهاء من الامتحانات وضغوط الدراسة أين سيقضون أوقاتهم وإلى أين سيذهبون وفي كل فكرة  يطرحونها لزيارة مكان عرضوا لتحذير من المخاطر لانتقاء الأماكن الآمنة.

 أيضاً عرض آخر  حمل اسم (دبر راسك)  يحكي عن الغش في الحياة والمدرسة وذلك بسبب ضغوط الحياة والحاجة المادية قد يلجأ الناس إلى ممارسة أي سلوك والانحراف والكذب من أجل الحصول على حاجتهم وهناك من يبرر هذا الفساد لنفسه رغم عدم حاجته إنما هو الفساد بعينه.

الماء هو الحياة، ولا يمكننا العيش بدونه  فقرة (قطر الماء) وأغنية قدمتها سهر أبو الشملات حيث قالت: علينا جميعاً المحافظة على نعمة الماء وعدم هدرها والابتعاد عن رمي الأوساخ بها خوفاً أن يأتي يوم ولا نجد قطرة ماء.

 وعرض (ضياع طفل)  تحذير من ضياع الأطفال وتركهم يتربون من قبل الخادمات ومدى تأثيرهم سواء بالسلوك واللغة والعادات وخصوصاً إن كانت الخادمة من دول أخرى.  

 عبادة الحداد صاحب الحظ الأوفر بنشر البسمة على وجوه الأطفال الحضور قدم فقرة الساحر والتي تضمنت  ألعاب ترفيهية بعيدة عن الخطورة وجعلهم يتعرفون على بعض الحيوانات الأليفة.

 فقرة زومبا على أغنية (حبيبي بالبند العريض) بإشراف المدربة سمر زعرور  حيث قالت: الزومبا رياضة راقصة مليئة بالحيوية والنشاط والطاقة ويمكن رسم البسمة على وجوه الأطفال عن طريق محاكاتهم بإيحاءات الوجه والحركة والجسد والروح المرحة.

 وختام المهرجان قام الأستاذ ميلاد حسن مدير المركز بتقديم هدايا للأطفال وقصص وكتب تتناسب مع أعمارهم بعد مشاركتهم وطرح أسئلة للحصول على معلومات وفائدة للجميع.

معينة أحمد جرعة

تصفح المزيد..
آخر الأخبار