33 ضبطاً تموينياً وإغلاق 8 فعاليات ومطاعم

الوحدة : 14-6-2021 

 

نظم عناصر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في طرطوس أمس الأحد 33 ضبطاً تموينياً لارتكاب أصحابها مخالفات نص عليها المرسوم التشريعي رقم 8 لعام 2021

 وطالت الضبوط 3 مخابز تموينية أحدها في طرطوس بمخالفة نقص وزن ربطات الخبز, والباقي في الشيخ بدر بمخالفة نقص وزن ربطات الخبز وإنتاج خبز سيء الصنع.

و تم تنظيم ضبطين تموينيين بحق معتمدَي خبز  (غ. ع) في بسورم  لارتكابه مخالفة التلاعب بنظام البطاقة الالكترونية بقصد المتاجرة بالخبز التمويني و(ج. ن) في صافيتا بمخالفة الامتناع عن بيع مادة الخبز التمويني.

وطالت الضبوط أيضاً (س. م) في سيارة توزيع في المنطار لحيازته (9 طرد بسكويت) بمخالفة الغش في تاريخ الإنتاج و(ع. ب) في سيارة توزيع في الشيخ بدر بمخالفة عدم وجود بطاقة بيان على 200 كغ من الموالح و(ح. ز) في الدريكيش بمخالفة المتاجرة ببضاعة تحمل ازدواجية في تاريخ الانتاج (8 طرد من مادة جيلي بالفواكه) (م. م) في الشيخ سعد بمخالفة عدم وجود بطاقة مواصفات لمادة الفحم الصناعي و(ع. ع) في حريصون بمخالفة نقص بطاقة البيان عدم ذكر الصلاحية لـ 60 كغ من مادة المعكرونة.

وتم إغلاق مطعم  لصاحبه (م. ح) بمخالفة استخدام الخبز التمويني لغير الغاية المخصصة لها، ولمركز بيع أجبان وألبان في مرقية بمخالفة عدم وجود بطاقة مواصفات على مادة القريشة.

كما تم إغلاق  ل 6 محلات في بانياس، وحي الغدير والغمقة الشرقية وحي البرانية لارتكاب أصحابها مخالفات جسيمة.

وتنوعت باقي الضبوط بين عدم إعلان عن الأسعار وعدم حيازة فواتير والبيع بسعر زائد وعدم مسك سجل حركة وعدم تحرير فواتير وضبوط عينات.

ميسون غانم

تصفح المزيد..
آخر الأخبار