امتحانات الثانوية.. أسئلة الفيزياء شاملة ومتنوعة وتراعي مستويات الطلبة كافة

الوحدة 13-5-2021   

 

بدأت امتحانات شهادة الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي والثانوية الشرعية والمهنية للدورة الامتحانية الأولى للعام 2021 حيث قدم طلاب الفرع العلمي مادة الفيزياء جريدة جالت على بعض المراكز الامتحانية وأخذت آراء الطلاب حول نموذج الأسئلة والأجواء الامتحانية السائدة وأكد الطلاب الذين التقيناهم وهم اليسار فياض – هلا أحمد – علي أحمد – هية الكنج – منصور الرفاعي – جود صقر – مايا صالح بأن الأسئلة شاملة لمقررات الكتاب ومتدرجة من الأسهل إلى الأصعب مبيناً بأن السؤال النظري بحاجة إلى التحليل والاستقراء.

وأشار الطلاب إلى أن الطلب الأخير من المسألة الرابعة لا يخلو من الصعوبة فهو بحاجة إلى دقة وانتباه مؤكدين بأن الأجواء الامتحانية السائدة مريحة وهادئة.

المدرس لمادة الفيزياء سامر طراف أشار إلى نموذج الأسئلة فهو كنماذج الامتحانية المألوفة من السنوات الماضية والأسئلة واضحة وموضوعية وبالنسبة للسؤال النظري بحاجة إلى مهارة التحليل المنطقي والاستنتاج ومهارة الاستقراء مضيفاً بأن المسائل تعتمد على مهارة تحليل القانون وبشكل عام الأسئلة تراعي كافة المستويات الطلابية.

الموجه الاختصاصي لمادة الفيزياء بمديرية التربية باللاذقية فيصل يونس اعتبر الأسئلة متوقعة لا تحوي على تعقيدات وتراعي الفروقات الفردية بين الطلاب وبأن الوقت المخصص للمادة مناسب لنموذج الأسئلة كون الأسئلة متنوعة وشاملة لمقررات المنهاج.

يسرا أحمد

تصفح المزيد..
آخر الأخبار