الانتخابات الرئاسية.. تربية طرطوس تستعد للانتخابات وللامتحانات

الوحدة: 18-5-2021

 عقدت مديرية التربية اجتماعاً للموجهين الاختصاصين المكلفين مندوبين للتربية في الامتحانات العامة وذلك في صالة عمريت  بحضور ندى علي رئيس مكتب التربية والطلائع والتعليم العالي الفرعي في حزب البعث العربي الاشتراكي ومدير تربية طرطوس علي محمود شحود ونقيب معلمي طرطوس أحمد حسن.

في بداية الاجتماع تحدث مدير التربية عن الاستحقاق الرئاسي حيث بينَّ مدير التربية بأن مدارس المحافظة مفتوحة وجاهزة مع كوادرها الإدارية لتكون مراكز انتخابية والمديرية جاهزة لتقديم كافة الإمكانات للانتخابات الرئاسية منوهاً بأن المعلمين هم جزء من مكونات الوطن يجب أن يكون لهم دور في اختيار رئيس يجسد طموحات الشعب والمحافظة على الثوابت الوطنية.

  وعن  العملية الامتحانية بينَّ شحود بأن المدارس تم تجهيزها لتكون مراكز امتحانية مشدداً على  الالتزام بإجراءت التعقيم وارتداء الكمامات وتم تجهيز قاعة خاصة في كل مركز في حال إصابة أي طالب بفيروس كورونا حتى لا يتم حرمان الطالب من الامتحان.

واستعرض مدير التربية التعليمات الخاصة بمندوبي التربية وواجباتهم في العملية الامتحانية، والتوجيه الى ضرورة العمل بالعقل الجماعي والتعاوني بين رؤساء المراكز ومندوبي التربية وضرورة التعامل مع الطلاب بشكل أبوي لأنهم أبناؤنا.

وشدد على عدم التهاون مع من يخترق التعليمات الامتحانية، منوهاً إلى وجود غرفة متابعة في دائرة الامتحانات يتم التواصل معها في حال حدوث أي حالة طارئة وأكد على أهمية التزام الطلاب باللباس اللائق بالمكان التربوي والتعليمي، وتم الاستماع إلى كافة استفسارات الموجهين ومناقشتها.

بدورها الرفيقة ندى علي نوهت بأن دور المعلمين لا يقل أهمية عن دور الجيش وهم الجندي المجهول ورسل لما يبذلونه من جهدٍ في بناء أبنائنا الطلاب وقد قدم الجهاز التربوي شهداء في سبيل الدفاع عن الوطن لذلك يجب أن يكون لهم دور في انتخاب رئيس يمثل طموحاتهم ويلمس هموم الشعب وبناء سورية ما بعد الحرب.

نقيب معلمي طرطوس أكد بأن تربية طرطوس مميزة بنزاهة امتحاناتها في كل عام وتمنى التوفيق للموجهين الاختصاصيين في عملهم بصفة مندوبين تربية أثناء الامتحانات وضرورة أن يكون لهم دور مميز في الاستحقاق الرئاسي.

حضر ايضا الاجتماع معاون مدير التربية للتعليم الثانوي ورئيس دائرة الامتحانات اضافة الى رئيس دائرة المناهج.

 

تصفح المزيد..
آخر الأخبار