الانتخابات الرئاسية.. نشارك وفاء لدماء الشهداء

الوحدة : 9-5-2021

 

 

 

يتصاعد الاهتمام الشعبي بالانتخابات الرئاسية والتي ستجري يوم السادس والعشرين من آيار  بالنسبة للمقيمين داخل سورية وفي العشرين منه بالنسبة للمقيمين خارج الوطن.

 د. ميشيل بربهان، عميد كلية الهمك في جامعة تشرين : يأتي الاستحقاق الرئاسي السوري في مرحلة هامة وحاسمة بعد حرب ظالمة تبنتها ودعمتها دول معادية لمواقف سورية الثابتة اتجاه جميع القضايا العربية المحقة, وبعد الانتصار العسكري الساحق على قوى الإرهاب بفضل بسالة جنود الجيش العربي السوري وتضحياتهم وكرمى لدماء الشهداء المدنيين والعسكريين, هو رسالة قوية على أن سورية قوية صامدة رغم كل ما دبرّ لها من مؤامرات.

 د. ليلان محمد، رئيس دائرة الهمك: الاستحقاق الرئاسي هو مؤشر دستوري شرعي ديمقراطي لكل بلد ولسورية اليوم أكثر من وقت مضى هو دليل على تمكسنا بالدستور رغم كل الذين حاولوا إسقاط سورية بمؤسساتها الدستورية وإركاع شعبها،

هي دليل على أنه عندما الشعب يقول كلمته لا تقدر كل قوى العالم على إسكات صوته.

د. هيثم الرضوان، رئيس قسم هندسة الاتصالات والالكترونيات: الانتخابات الرئاسية اليوم إشارة هامة جداً إلى التزام الشعب السوري لكافة فعالياته ومؤسساته بالدستور وبقرار وطني استراتيجي حاسم لاختيار ممثل لقيادة سورية والحفاظ على سيادتها ووحدة أراضيها خاصة في مرحلة إعادة الإعمار والبناء هي رسالة لكل المشككين بهذا الحق والواجب الدستوري.

فداء إحسان، موظفة: الانتخابات الرئاسية مؤشر كبير في هذا التوقيت بالذات بعدما تعرضت سورية خلال عشر سنوات لكل أنواع المؤامرات على صمود هذا البلد وتكاتف شعبه وقوة مؤسساته, فلطالما راهن كثيرون على أن الانتخابات  لن تتم, وها هي اليوم في الموعد المحدد لها وسيرى العالم بأسره من سيختار هذا الشعب المقاوم.

رحاب نصر العلّوني، موظفة إدارية: المشاركة في الانتخابات ضرورة ملحة لكل مواطن سوري, وعلى الجميع المشاركة لأنه استحقاق دستوري  يكفل للشعب اختياره في من يمثلّه, وهو عرس سيراه العالم كله في 26 أيار ليعرف إرادة الشعب السوري القوية في إنجاز هذا الاستحقاق.

 د. غالب أحمد. رئيس قسم الهندسة البحرية: الانتخابات الرئاسية استحقاق وطني دستوري, على كل مواطن سوري ممارسته بشكل ديمقراطي وحر ليختار من سيمثله لرئاسة الجمهورية في ظل التحديات الراهنة التي تواجه سورية والمؤامرات التي حيكت ولا تزال لغاية اليوم تحاك ضدها, ويجب أن يكون هذا الاختيار لمن هو قادر على مواجهة التحديات وإدارة شؤون الوطن والمواطن بكفاءة واقتدار.

د. فائق عرّاج، دكتور في قسم هندسة الاتصالات والالكترونيات: الاستحقاق الرئاسي هو أهم ضرورة دستورية للشعب السوري لاختيار ممثله الشرعي لقيادة البلاد في مرحلة صعبة وحاسمة وحرجة في تاريخ سورية.

 ومن الضروري مشاركة جميع أبناء الشعب للإعلان عن ولائهم ومحبتهم لبلدهم.

رماز الفيّ، طالبة هندسة بحرية: الانتخابات واجب وطني علينا كرمى لعيون الشهداء الذين ضحوا بدمائهم وكرمى لأبطال الجيش العربي السوري ومستقبل سورية, ولكي نبني سورية الحديثة المتطوّرة وبناء مستقبل أفضل للشباب الذي يمثل العصب الرئيسي لبناء أي دولة.

إبراهيم محمد، طالب هندسة بحرية: الاستحقاق الرئاسي خطوة مصيرية تحدد مستقبل الشعب السوري في هذه الظروف الصعبة ومن واجب كل مواطن المشاركة بالانتخابات من أجل اختيار من سيمثل سورية ويعمل على إعادة بنائها وازدهارها لتعود كما كانت منارة تلفت أنظار كل من يزورها.

إيهاب ندّه، طالب هندسة بحرية: الانتخابات هي وظيفة شرعية دستورية تؤمن لسورية ممثلها الشرعي الذي يختاره الشعب بنفسه وإرادته وتأتي في هذه الأوقات رسالة لكل العالم بأن الشعب السوري هو من يقرر وهو من يمثل.

بهاء الدين زهرة، طالب ميكاترونيك: الاستحقاق الرئاسي في موعده يمثل خطوة نوعية ورسالة قوية لأعداء سورية أينما كانوا على قوة هذا البلد وتكافل شعبه وقوة مؤسساته وأن الدستور هو الفيصل الذي تسير به كل مؤسسات الدولة وتأتي الانتخابات كأحد أهم الوظائف التي يكفلها الدستور.

أحمد أحمد، طالب حقوق: الانتخاب الرئاسي اليوم هو مؤشر قوي على صمود سورية ممثلة بشعبها وجيشها ومؤسساتها الدستورية, والتمسك التام بالدستور, وهي إسكات لجعجعات الخارج التي ترصدت لسورية بكل وسائل الإرهاب والشر.

سامر العتيق، طالب حقوق: كل صوت ينزل في صناديق الاقتراع يمثل رصاصة في صدر الأعداء الذين حاولوا كل ما في وسعهم لإسقاط سورية وإذلال شعبها, وهذا مالم ولن يحصلوا عليه والانتخابات اليوم هي أهم دليل ورسالة لكل الذين راهنوا على إخفاء سورية بقرارها السيادي عن الخارطة.

حسن حمدان، هندسة ميكانيك: برأيي الاستحقاق في موعده هو شوكة في عين كل من قال بأن الانتخابات السورية لن تحصل في موعدها, وهو دليل آخر على وعي الشعب السوري وصموده وتكاتفه في ظل الظروف الصعبة  التي عاشها في العشر سنوات العجاف، وهو رسالة على ان الشعب هو سيد القرار وإرادته حرة.

دعاء ناصر، طالبة رياض أطفال: الانتخابات الرئاسية دليل على اتفاق إرادة شعب كامل على اختيار ممثله لمنصب رئاسة الجمهورية وخاصة في هذه المرحلة الحساسة والحرجة من تاريخ سورية بسبب تعرضها لكل أنواع الحروب العسكرية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والأهم النفسية.

سعيد داؤود، طالب هندسية مدنية: الاستحقاق الرئاسي هو قرار سيادي بامتياز, يحدده الشعب السوري بكامل إرادته وحريته الفكرية من خلال المشاركة بصوته وليتم الإعلان عن ممثل سورية الشرعي لقيادة البلاد في مرحلة هامة وحاسمة من إعادة الإعمار والبناء لسورية، باختصار هو إرادة شعب حرّ لاختيار قائده.

مهى الشريقي

تصوير حليم قاسم

 

تصفح المزيد..
آخر الأخبار