بتكلفـــة بلغـــت 61 مليـــون لـــيرة بئــــران جديــــدان لميــــاه الشــــرب في الهنـــادي والشـــبل

العدد: 9308

الأحد: 10-3-2019

 

احتفالاً بالذكرى 56 لثورة آذار المجيدة، وضعت مؤسسة مياه الشرب في اللاذقية بالخدمة بئرين لمياه الشرب في بلدة الهنادي وقرية الشبل التابعة لبلدية المزيرعة بتكلفة إجمالية بلغت 61 مليون ليرة سورية.
محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم وعقب بدء الضخ في هاتين البئرين لفت إلى أن وضع البئرين بالخدمة يأتي ضمن متابعة أعمال الحكومة لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين والتخفيف من الأعباء اليومية وخاصة في قطاع مياه الشرب مبيناً أنه بوضع البئرين في الخدمة يتم دعم كمية المياه الواردة إلى أهالي الهنادي والشبل ويخفف الضغط عن القرى التي تروى من نبع السن.

وأشار السالم إلى أن التركيز في هاتين القريتين بعد وضع البئرين في الخدمة يجب أن ينتقل إلى متابعة واقع الشبكة والاستبدالات لتحسين الوارد المائي الحقيقي الذي يصل الى المنازل والحد من الهدر.
مدير مؤسسة المياه باللاذقية المهندس منذر دويبة بيّن أن بئر الهنادي أصبح ضرورة لتحسين واقع المياه في البلدة بعد ارتفاع عدد سكانها لأكثر من 5 آلاف نسمة لافتاً إلى أنه بوضع هذا البئر بالخدمة تنتهي معاناة أهالي البلدة من نقص المياه حيث يعطي البئر نحو 400 متر مكعب يومياً ويمكن أن يروي لاحقاً المشاتل الزراعية التابعة لمديرية الزراعة في الهنادي.
وبئر الهنادي بغزارة 20 متراً مكعباً بالساعة وعمق 50 متراً ويبلغ طول خط الضخ فيه 1300 متر بقطر 90 ميليمتر وبكلفة إجمالية 20 مليون ليرة سورية، أما البئر في قرية الشبل فهو بغزارة 15 متراً صيفاً وبين 25 -30 متراً في الشتاء بعمق 100 متر ويبلغ طول خط الضخ 800 متر بقطر 90 مم وبتكلفة 41 مليون ليرة سورية ويؤمن مياه الشرب لقرية الشبل وحارة الفرن في المزيرعة.
وأوضح دويبة أن المؤسسة تبحث عن مصادر مياه جديدة في المحافظة وهناك خطة لتجهيز أكثر من 30 بئراً محفوراً سابقاً بالتجهيزات الكهربائية والميكانيكية ،إضافة إلى الأعمال المدنية وتشمل مختلف مناطق المحافظة.

بسام الإبراهيم

تصفح المزيد..
آخر الأخبار