ثلاثة مشاريع لفرع إسكان اللاذقية خلال 2021

الوحدة 13-4-2021   

 

أكد المهندس كنان سعيد مدير فرع المؤسسة العامة للإسكان إبرام 3 عقود لتنفيذ بعض المشاريع الواردة ضمن خطة الفرع للعام الحالي.

وقال م. سعيد :إن العقد الأول من هذه العقود يتضمن تنفيذ سبع أبراج للسكن الشبابي تشتمل على 364 شقة وتصل قيمتها إلى 6 مليارات ليرة سورية علماً أن الجهة المتعاقد معها لتنفيذ هذا المشروع هي فرع مؤسسة الإنشاءات العسكرية باللاذقية (متاع 6).

أما العقد الثاني الذي تم إبرامه مع فرع الشركة العامة للمشاريع المائية باللاذقية فيتضمن تنفيذ برجين للادخار السكني بعدد 104 شقق وقيمة عقدية تصل إلى 2 مليار ليرة سورية في حين تبلغ قيمة العقد الثالث الذي تم توقيعه مع الشركة العامة للبناء والتعمير 2 مليار ليرة سورية وهو يتضمن 104 شقق للادخار السكني الذي يتوقع إنجازه بالكامل مع نهاية عام 2022 .

وتوقع مدير الفرع تخصيص 364 شقة من مشروع سكن الشباب (مرحلة العشر سنوات) نهاية العام الحالي وحول الإجراءات المتخذة من قبل الفرع لتنفيذ التوجيهات المقدمة من المهندس سهيل عبد اللطيف وزير الأشغال العامة والإسكان خلال زيارته الأخيرة والمهندس مازن اللحام مدير عام المؤسسة العامة للإسكان إلى اللاذقية والتي تضمنت التأكيد على تسليم المراحل المنتهية من مشروع سكن الشباب إلى مجلس مدينة اللاذقية ومعالجة موضوع المنذرين بالهدم في منطقة الغديرية والمستملكة عقاراتهم من قبل المؤسسة العامة للإسكان في شارع الثورة وتأمين طريق خدمي لمشروع السكن العمالي في منطقة مشيرفة الساموك والشبابي في منطقة الستمرخو والتأكيد على الإسراع في إنجاز البنى التحتية لمشروع الادخار السكني في شارع الثورة عن تنفيذ تلك التوجيهات قال م. سعيد: إنه قد تم تشغيل لجان مشتركة مع مجلس مدينة اللاذقية من أجل تسليم الموقع العام للمرحلة الأولى من مشروع ستمرخو واقتراح عدة حلول هي قيد الدراسة الآن لتأمين طريق لمشروع السكن الشبابي.

أما بالنسبة لمشروع الادخار السكني في شارع الثورة فقد تم دعوة الشركات العامة التي تقوم بالتنفيذ بالإسراع في وتائر العمل فيه من أجل إنجازه وفقاً للبرامج الموضوعة لهذه الغاية في الوقت الذي تم فيه الانطلاق بتنفيذ البنى التحتية لمشروع السكن العمالي في منطقة المشيرفة من قبل الشركة المتعاقد معها للتنفيذ وهي فرع المنطقة الساحلية للشركة العامة للمشاريع المائية في وقت وصلت فيه الدراسة الخاصة بأبنية هذا المشروع إلى خواتيمها وذلك من قبل الشركة العامة للدراسات والإستشارات الفنية على أن يتم الانطلاق بالتنفيذ بعد إنجاز تلك الدراسة علماً بأن عدد الشقق التي يتضمنها هذا المشروع يزيد عن 500 شقة سكنية، وأن هذا المشروع ينفذ لصالح الاتحاد العام لنقابات العمال.

نعمان أصلان

تصفح المزيد..
آخر الأخبار