130 شركة صناعية في مهرجان « صنع في سورية» بطرطوس

العدد: 9307

الخميس: 7-3-2019

يستمر مهرجان التسوق العائلي (صنع في سورية) في الصالة الرياضية بطرطوس والذي تقيمه غرفة صناعة دمشق وريفها بالتعاون مع محافظة طرطوس بمشاركة 130 شركة صناعية من مختلف المحافظات السورية، وتعرض تشكيلة واسعة من مختلف المنتجات والسلع الاستهلاكية والمنزلية والألبسة وكافة احتياجات الأسرة بعروض خاصة وتخفيضات بالأسعار تتراوح ما بين 10- 50% بالإضافة إلى توزيع قسائم شرائية مجانية مقدمة من إدارة الغرفة إلى ذوي الشهداء، بالإضافة إلى حملات تذوق وهدايا وسحوبات على ميداليات ذهبية لزوار المهرجان..
يقول يامن قلعة جي ممثل شركة بن حسيب إن الشركة تبيع بأسعار مخفضة من المنتج إلى المستهلك، بالإضافة إلى العروض التشجيعية وحملة تذوق داخل الصالة بهدف الترويج للمنتج.
السيد نبيل أيوبي ممثل شركة ساندي للمنظفات أكد أهمية هذا المهرجان في دورته الـ ٨٣ للقاء المباشر بين المنتج والمستهلك يتم خلالها تسجيل الملاحظات حيث تم تقديم الكثير من العروض والحسومات تصل إلى ٤٠ بالمئة، مشيراً إلى أن الهدف من المهرجان توجيه رسالة إلى الخارج أن الصناعة السورية بخير والصناعيون السوريون لازالوا يدعمون الاقتصاد الوطني بدعم من غرفة الصناعة التي كانت صلة الوصل بين الصناعي والحكومة لتذليل كل العقبات، متمنياً على الجهات المعنية في محافظة طرطوس دعم المهرجان وتذليل العقبات التي تواجه المشاركين خاصة تكرار انقطاع التيار الكهربائي وإهمال مجلس مدينه طرطوس للنظافة في موقع المهرجان وعدم حضور الفعاليات الرسمية التي تدعم المهرجان وتزيد من ألقه.
المشاركة فاتنة عثمان ممثلة شركة لامار للتجميل قدمت منتجاتها بحسومات تصل إلى ٥٠ بالمئة دعت كافة الصناعيين المشاركة في مثل هذه المهرجانات بهدف الترويج للمنتجات الوطنية بأسعار منافسة وبما يرضي المستهلك.
فراس الحمصي ممثل شركة زهرة القطن يقول: مستمرون بالمشاركة خلال المهرجان في كافة دوراته لتقديم المنتج وفق مواصفات معدة للتصدير وبسعر مناسب لكافة المواطنين وأن استمرار المهرجان دليل نجاح.
أمير الحجازي ممثل شركة أجبان اللبان يقول: المشاركة بهدف دعم المنتج الوطني ودعم الليرة السورية والجودة أساس عمل الشركة.
سامر رباطة ممثل شركة ألبسة رجالية: الحسومات وصلت إلى ٤٠ بالمئة على الأسعار .

أراء المواطنين
* أم هادي ربة منزل: الأسعار أرحم من السوق خاصة فيما يتعلق بمنتجات التنظيف والغذائية وتمنت إقامة مهرجانات شهرية بحسومات أقل وعروض تشجيعية أكثر.
* الدكتورة ألاء أكدت تنوع المواد في المهرجان الذي تزوره بشكل دائماً للتبضع والتسلية مؤكدة أهمية المهرجانات لإعادة الحياة إلى المحافظات السورية ودعم المنتج الوطني.
* نور طالبة جامعية: الأسعار مناسبة والمنتج جيد متمنية زيادة العروض والهدايا التشجيعية خاصة وأن الظروف الاقتصادية سيئة لدى البعض.
* عمار موظف: دائماً نزور المهرجان ونستفيد من الحسومات على الأسعار وطالب بزيادة أصناف المنتجات ودعوة كل الصناعيين للمشاركة لطرح منتجات جديدة مثل القرطاسية وألبسة الأطفال والألعاب بأسعار تناسب الموظف الذي صار غير قادر على شراء احتياجات أولاده بسبب ارتفاع الأسعار.
السيد طلال قلعة جي رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان قال إن المهرجان يشهد إقبالاً جماهيرياً كبيراً وهذا دليل حصوله على ثقة المواطن والمستهلك وهي ثقة غالية يسعى لها الصناعيون المشاركون من خلال الاستمرار في إنتاج وتقديم سلعة ذات مواصفات وجودة عالية وسعر مناسب ومنافس بنفس الوقت، وبذلك تكون المعادلة متكافئة والمصلحة واحدة بين المستهلك والصناعي وتنعكس إيجاباً على كل من المواطن السوري والصناعة السورية والاقتصاد الوطني، والمهرجان مستمر حتى يوم السبت المقبل والعروض والحسومات مستمرة حتى اليوم الأخير، داعياً كافة المواطنين المشاركة في دعم المنتج الوطني، مشيراً إلى أن المهرجان مستمر في كل المحافظات السورية، فمن طرطوس إلى دمشق في2019/3/13.

 زينة هاشم

تصفح المزيد..
آخر الأخبار