في الرويميــــة.. كافة الطرق بحاجة ماسة للصيانة

العدد:9307

7-3-2019

تعمل بلدية الرويمية التابعة لناحية المزيرعة بالإمكانيات المتاحة لها، وبالرغم من أن اعتماد البلدية المالي لم يصلها بعد، إلا أنها تبدو بحالة تخديمية أقرب إلى الجيدة، هذا ما قاله عدد من سكان القرى التابعة لنطاق عمل البلدية الذين التقيناهم عند زيارتنا لتلك القرى، وطالب العديد منهم بضرورة صيانة الطرق والاهتمام الأمثل بالريف من ناحية التخديم.
وأوضح رئيس بلدية الرويمية ياسر صلاط بأن بلدية الرويمية تتبع إدارياً لناحية المزيرعة ويتبع لمجال عملها 18 قرية ومزرعة هي قرى: الرويمية، المصلى، الضاهرية، الرامة، القاقعية، الرجم، مرديدو، المشيرفة، ومزارع: قدومو، كرم العبد، وادي الدبيب، ضهر السرياني، قصيبة علي، ضهر بيت عاقل، باب العسل، بيت الترك، العروس وبحالو الغربية والشرقية، وتبعد بلدية الرويمية عن مركز المدينة حوالي 18 كم.

وأشار صلاط إلى أن 70% من الطرق في القرى التابعة للبلدية بحاجة ماسة للصيانة وإعادة التأهيل في أجزاء كبيرة منها إضافة إلى إنشاء ممرات لتصريف المياه على جانبي الطرق.
وأضاف: تتوزع القرى على نطاق جغرافي واسع مما يحمل البلدية أعباء عمل إضافي حيث يتم تخديمها في مجال ترحيل القمامة ستة أيام أسبوعياً معرباً عن حاجة البلدية إلى سيارة ضاغطة ليتم تخديمها بشكل أفضل خاصة أن البلدية تمتلك جراراً قديماً ويحتاج إلى صيانة باستمرار، أما ما يخص الصرف الصحي فبيّن صلاط بأن قرى الرويمية، المصلى، الرامة مخدمة بنسبة 80% من شبكات الصرف الصحي وتحتاج إلى بعض الاستكمالات ليتم تخديمها بالكامل، كما يوجد تخديم جزئي بشبكات صرف صحي في بعض القرى كرديدو وبحالو، وتمت دراسة مشاريع صرف صحي واستكمال شبكات صرف صحي ضمن مجال عمل البلدية وإجراء صيانة لبعض الشبكات.
ولفت رئيس البلدية إلى أن هذه القرى تخدم بمركز صحي مزود بطاقم طبي كامل إضافة إلى مركز هاتف مخدم بكوة لدفع فواتير الكهرباء والماء والهاتف.
أما ما يتعلق بالمخطط التنظيمي يوجد مخطط تنظيمي لقرى: الرامة، الرويمية، المصلى والمشيرفة وهناك دراسة ليشمل المخطط التنظيمي بقية القرى والمزارع.

داليا حسن

تصفح المزيد..
آخر الأخبار