انتهاء فعاليات مهرجان أليسار المسرحيّ الأول

الوحدة: 14- 12- 2020

 

انتهت فرقة أليسار المسرحية الخاصة من عروضها المسرحية مؤخراً التي قدمتها ضمن مهرجانها المسرحي الأول /أليسار/ /1/ والذي يشمل ثلاث مسرحيات من تأليف جوان جان الذي خصص هذا المهرجان الباكوري لنصوصه. استمر المهرجان لمدة 4 أيام, وقدم في اليوم الأول مسرحية /أجمل رجل غريق في العالم/ من إخراج منار آغا وهو عضو في فرقة أليسار فكرة المسرحية ثلاثة حكايا عن معاناة المرأة, تحمل كل حكاية خصوصية لاستغلال المرأة. أما العرض الثاني حمل عنوان /حكاية المولود الجديد/ من إخراج بسام سعيد وهو مدرب في الفرقة, أيضاً تستكمل هذه المسرحية نظرة المجتمع للمرأة وتعنت بعض العقول في التعاطي مع الفتاة. /الطوفان/ هو العرض الثالث من إخراج جعفر درويش يلقي العمل الضوء على الخلافات بين المجتمعات ونسيان العدد الأكبر لهم متمثلاً بالطوفان الذي في النهاية يجرفهم جمعياً.

 

اليوم الرابع والأخير خصص لتخريج دفعة من طلاب التمثيل في الفرقة صغاراً وكباراً والبالغ عددهم 26 شاب وشابة بعد خضوعهم لدورة استمرت ستة أشهر. وعن هذا المهرجان يخبرنا أ. نضال عديرة مدير المهرجان فيقول:

 

 

فكرة المهرجان تخصيص كل دورة لكاتب واحد. وتم اختيار جوان جان لهذه الدورة الأولى وتم الإعلان عن الدورة القادمة والتي ستقام بعد ستة أشهر والتي خصصت لنصوص الفنان مجد يونس أحمد.

شارك في هذا المهرجان 50 ممثلاً من أعضاء الفرقة وأغلبهم يشارك للمرة الأولى على الخشبة وجاء هذا المهرجان فرصة جميلة لتطبيق ما تعلموه في دوراتهم وهذا هو في الأصل الهدف الأساسي من إقامة المهرجان.

مهى الشريقي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار