ملتقى مجيب داوود الثاني للفن التشكيلي … و(يستمر الإبداع) في طرطوس

الوحدة: 13-12-2020

 

 

ضمن فعاليات أيام الفن التشكيلي السوري التي تقام تحت عنوان: ويستمر الإبداع, برعاية وزيرة الثقافة، تقيم مديرية ثقافة طرطوس, ومركز مجيب داوود للفن التشكيلي (ملتقى مجيب داوود الثاني للفن التشكيلي بطرطوس)  بمشاركة مجموعة كبيرة من الفنانين في الرسم, والتصوير, والنحت بالمحافظة.

يبدأ الافتتاح الساعة 12 ظهر يوم غد الإثنين 14 كانون الأول بعرض فيلم بعنوان: ألوان، يتحدث الفيلم عن الفنان الراحل مجيب داوود, يليه عرض فيلم قصير عن الملتقى الأول عام 2019, ويفتتح بعد ذلك معرض الفن التشكيلي في قاعة المعارض بالمركز الثقافي, حيث تنطلق ورشة للرسم في القاعة بمشاركة مجموعة من الفنانين التشكيليين, وورشة للنحت بالصلصال في الهواء الطلق يشارك فيها عدد من النحاتين في المحافظة.

يرافق هذه النشاطات انطلاق ورشة رسم جداريات في مدرسة الشنبور, ومدرسة الهنكار بطرطوس..

وفي ثقافي بانياس يفتتح معرض للفن التشكيلي للفنانتين ميس مصطفى ورولا أسعد, وورشة رسم وأشغال يدوية للأطفال في الساعة العاشرة صباحاً.

ويشهد اليوم الثاني من الملتقى، الثلاثاء 15 كانون الأول: ورشة عمل للأطفال في الهواء الطلق, وذلك في الساعة 11 صباحاً في حديقة الباسل, وبالتزامن معها تقام ورشة رسم للأطفال أيضاً بالمركز الثقافي في صافيتا..

وفي الدريكيش تقام ورشة رسم للأطفال, واليافعين بإشراف الفنان أحمد خليل،

يليها معرض لنتاج عمل الورشة, وذلك في ثقافي الدريكيش.

في اليوم الثالث والأخير الأربعاء 16 كانون الأول: تقام ورشة رسم للأطفال في جمعية الرجاء لذوي الاحتياجات الخاصة في الساعة 11 صباحاً في مقر الجمعية.

وفي ثقافي صافيتا, وفي الساعة 11 صباحاً، يفتتح معرض للفن التشكيلي بمشاركة فنانين من صافيتا: عدنان سمعان وكارمن جبور ولوريس حمدان, ومجموعة من الطلاب, ومعرض أشغال (ميلاديات).

سعاد سليمان

تصفح المزيد..
آخر الأخبار