متطوعون من فريقي (ضوء سورية) ورحلة ودرب) يزرعون 550 غرسة

الوحدة: 30- 11- 2020

 

في إطار الجهود الحكومية لإعادة إحياء الغطاء الحراجي، شارك 50 متطوعاً من فريقي (ضوء سورية) و(رحلة ودرب) وبالتعاون مع دائرة الحراج بمديرية الزراعة في اللاذقية بزراعة نحو 550 غرسة من الصنوبر الثمري والخرنوب في جبل الحرة التابع لناحية ربيعة بالريف الشمالي لمحافظة اللاذقية.

من خلال لقائنا مع المهندس جابر صقور معاون رئيس دائرة حراج محافظة اللاذقية من موقع حملة التشجير والذي أخبرنا: إن هذه الحملة من ضمن سلسلة حملات تطوعية لإعادة إحياء الغطاء الحراجي، حيث يتواجد معنا مجموعة من الشباب المتطوعين لزراعة بعض الأنواع الحراجية بموقع الحرّة التابعة لناحية ربيعة، ومن المتوقع زراعة 1000غرسة من الصنوبر الثمري والخرنوب، تم انتقاء هذه الأنواع كون الصنوبر الثمري من الأنواع الحراجية ذات المردود الاقتصادي، والخرنوب من الأنواع المقاومة للحرائق، وبسؤالنا عن كيفية المشاركة في هذه الحملات؟ أجاب: أطلق السيد وزير الزراعة هذه الحملات التطوعية، والدائرة تستقبل الراغبين بالمشاركة في هذه الحملات سواء كانوا أشخاصاً أو جمعيات وذلك من خلال القدوم إلى مديرية الزراعة، فنقوم بأخذ بعض المعلومات وتحديد التاريخ وموقع التشجير، حيث على المتطوعين العمل والزراعة وعلى المديرية الإشراف الفني وتقديم عدة العمل، علماً أن موسم التشجير بدأ من أوائل تشرين الأول وينتهي بنهاية شهر آذار، منوهين إلى أن دائرتنا (دائرة الحراج) تستهدف المواقع الحراجية.

 

وسام علي قائد فريق رحلة ودرب أشار إلى أهمية هذه الأنشطة في خلق حالة من الارتباط بين المتطوعين والبيئية والمجتمع وأن أهمية النشاطات تنبثق من أهمية المكان وتحمل رسالة عزم وتصميم بأننا أقوى من الإرهاب ونحن السوريين يداً بيد قادرون على بناء ما دمرته الحرائق والحرب والمضي قدماً في مسيرة التطور والتنمية بجهود شبابنا.

أكثم إسماعيل قائد فريق ضوء سورية أكد على أهمية مثل هذه الحملات التطوعية في تعزيز الوعي البيئي وغرس ثقافة العمل التطوعي في نفوس الجيل الجديد من الشباب وتسليط الضوء على دورهم الفاعل في إعادة إعمار سورية وبناء مستقبل مستدام..

 

علي حاتم أحد المتطوعين أشار إلى أن الهدف من مشاركته في هذه الحملات هو إيصال رسالة بضرورة تكاتف الجهود لإعادة إعمار البلاد وأكد بأننا بأمس الحاجة لمثل هذه المبادرات التطوعية لتنمية روح العمل الجماعي وقيم التعاون والتشاركية والحس بالمسؤولية انطلاقاً من أن إعمار البلاد هو مسؤولية كل فرد منا. هناء سلمى أحد المشاركات قالت: نحن نرد جزءاً بسيطاً من هذه المشاركة مما قدمته لنا الطبيعة كوننا فريقاً رياضياً والطبيعة جزء من حياتنا.

نرجس وطفة

تصفح المزيد..
آخر الأخبار