عمليات شاملة لإزالة الردميات والأنقاض من عبارة ساقية موسى تحت دوار رأس شمرا

الوحدة 18-11-2020 

 

يتابع مجلس المدينة تجهيزاته واستعداداته لفصل الشتاء، حيث بدأت آليات مؤسسة الإنشاءات العسكرية أعمال تنظيف وترحيل بقايا طمي وأنقاض ساقية موسى، وقد تراكمت هذه الردميات تحت عبّارة الأوتوستراد وحول الساقية ومحيطها نتيجة الفيضانات المطرية التي حدثت مؤخراً بالإضافة إلى وصول بقايا أخرى بفعل الرياح.

 

وأفاد م. ثائر جعفر مدير الخدمات والصيانة في مجلس المدينة أنه عملاً بتوجيهات السيد المحافظ باشر مجلس المدينة استعداداته لفصل الشتاء من بداية الشهر التاسع، حيث تمّ تنظيف وتعزيل الفوهات المطرية بالتنسيق مع الشركة العامة للصرف الصحي في اللاذقية، كما تمّ العمل على تجهيز القنوات المطرية على طريق حلب وساقية موسى وضمن مروج دمسرخو وذلك بالتعاون والتنسيق مع أهالي المنطقة وكونها تصبّ في مصلحتهم قبل كل شيء حيث تم تذليل الصعاب لإزالة الأشجار والقصب والعوائق الأخرى عن أطراف ساقية موسى، وقد بلغت العروض الوسطية لمجرى الساقية ما بين ٨ – ١٠ أمتار مع تهذيب جوانب الساقية خاصة من القصب الذي يشكل أهم العوائق أمام مجرى المياه، وأضاف السيد جعفر أنه تمّ التنسيق مع مديرية الموارد المائية لاستكمال الأعمال بدءاً من العبّارة باتجاه قرية بكسا بالإضافة إلى عمليات فتح وتسليك جميع الأقنية المشتركة مع هذه الساقية والقيام بإدخال تركس داخل العبّارة للتمكّن من إزالة جميع المخلفات المتراكمة تحت الجسر.

من جانبه بيّن م . زهير تفاحة من مؤسسة الإنشاءات العسكرية والمشرف على أعمال التعزيل أنه تمّت عمليات إزالة الأنقاض ابتداءً من شط البحر جانب مقام مسعود ابن هاني بمسافة تقدّر ب ٥ كم باتجاه الأوتوستراد العام وأضاف أنه وبالتعاون مع مؤسسة المياه باللاذقية تمت مراعاة شبكات مياه الشرب وإبعادها عن مجاري هذه الساقية إلى حين الانتهاء من عمليات التعزيل.

سليمان حسين

تصفح المزيد..
آخر الأخبار