تعزيز التنسيق بين كلية التربية ومديرية تربية اللاذقية

العدد: 9304

4-3-2019

 

عقد اجتماع عمل هام بين مديرية التربية وكلية التربية بجامعة تشرين لتشبيك العمل بين المديرية والكلية باعتبارهما يعملان على الهدف ذاته ومخرجات عملهما تصب في الميدان التربوي، ترأس فريق عمل كلية التربية د. غسان صالح عميد الكلية فيما حضر على رأس فريق عمل مديرية التربية مدير التربية الأستاذ عمران أبو خليل.
طالب عميد الكلية د. غسان صالح بداية بالتعاون الوثيق بين الكلية والمديرية وشدد على تأهيل وتدريب الخريجين عبر عمل تدريبي يخضعون له قبل التخرج لتنشيط ذهنيتهم ومعارفهم ليتمكنوا من الوصول للنجاح على الصعيد العملي في الميدان التربوي وأكد د. صالح أن الكلية لن تقبل تقدم الطالب لمشروع التخرج إلا إذا اتبع الدورات التدريبية التي يجري العمل على إعدادها بالتشارك ما بين الكلية ومديرية التربية موضحاَ أن الموعد المقترح لتلك الدورات هو شهر نيسان القادم.
من جانبه رحب مدير التربية بعميد كلية التربية وفريق عمله مؤكدا أهمية التنسيق بين الجانبين لما فيه مصلحة الأبناء الطلبة والعمليتان التربوية والتعليمية مشيراً لأهمية التعلم من الميدان واكتساب خبرات عملية تضاف للمعارف النظرية وضرورة التوصل لآلية معينة للتنسيق بين الجانبين مشدداً على دور المجتمع المحلي بدوره الصحيح بتنشئة الطفل والبناء على الإيجابيات لتعزيزها وتجاوز السلبيات مؤكداً حرص مديرية التربية على تعزيز التشاور والتنسيق للوصول لخطة عمل مشتركة.
ويذكر أن كلية التربية ومديرية التربية تحضران لإقامة دورات تدريبية لطلاب سنة التخرج في مجالات : الإدارة والتخطيط التربوي – المناهج وتقنيات التعليم – تربية الطفل – شعبة معلم الصف – الإرشاد النفسي.
وقد حضر الاجتماع ممثلاً لكلية التربية كل من: د. مطيعة أحمد رئيس قسم المناهج – د. أميرة زمرد رئيس قسم الإدارة والتخطيط التربوي – د. ريم كحيلة رئيس قسم تربية الطفل – شعبة معلم الصف- د. فؤاد صبيرة رئيس قسم الإرشاد النفسي.
كما حضر من مديرية تربية اللاذقية: خيرات حمدان رئيس دائرة المناهج – عبدالله يوسف رئيس دائرة الإعداد والتدريب – باسل علي رئيس دائرة الثانوي – د. دلال عمار رئيس دائرة البحوث – منهل صقور رئيس دائرة ا لتعليم الأساسي – نظير حميرة رئيس مكتب التوجيه التربوي في المدينة.
وقد ناقش رؤساء الأقسام في الكلية ورؤساء الدوائر المعنية في مديرية التربية محاور العمل المقترحة للدورات التدريبية واتفق الجانبان على مواصلة التحضير المشترك والتنسيق في اجتماعات لاحقة.

محمود القاسم

تصفح المزيد..
آخر الأخبار