آلاف الخدمات الوقائية لمستوصف الصحة المدرسية في جبلة

العدد: 9303

الأحد: 3-3-2019

يتابع مستوصف الشهيد رهام مجد الدين عبد الحميد للصحة المدرسية بجبلة الواقع الصحي لطلاب المدارس والكادر التعليمي فيها وذلك من خلال الكادر الموجود فيه والذي يضم وبحسب ما صرح به للوحدة الدكتور أيمن الخاروف مدير المستوصف 13 طبيباً من مختلف الاختصاصات الطبية لأطفال ونسائية وداخلية عامة وأذنية وعصبية وأسنان /إضافة إلى 31 ممرضة و50 إدارياً.
وأوضح د. الخاروف بأن الخدمات التي يقدمها المستوصف تنقسم إلى نوعين أولهما القسم العلاجي والذي تقدم العيادات الموجودة في المستوصف من خلاله خدمات معالجة كافة التلاميذ المراجعين والذين بلغ عددهم خلال الفصل الأول من العام الدراسي الحالي 1100 طالباً وطالبة وذلك إلى جانب إعطاء الاستراحات المرضية للكادرين الإداري والتعليمي ومعالجتهم حيث بلغ عدد المراجعين للمستوصف من هؤلاء خلال الفترة ذاتها 1562 مراجعاً.
أما النوع الثاني من الخدمات التي يقدمها المستوصف فيضم الخدمات الوقائية والتي تشمل منح شهادات الخلو من الأمراض لطلاب الصف الأول الثانوي حيث وصل عدد الشهادات الممنوحة لهؤلاء 4000 شهادة إضافة لمنح الشهادات الصحية للأطفال المسجلين في الصف الأول الأساسي والذين وصل عددهم خلال الفترة ذاتها إلى 5000 طالباً وطالبة.
مضيفاً إلى ذلك تعقيم خزانات المدارس بمادة الكلور وحملات مضاميد الفلور في العديد من المدارس وأيضاً حملة معالجة الطفيليات التي استفاد منها نحو 45ألف من طلاب المدارس التابعة لنطاق عمل المستوصف وكذلك حملة مسح عيوب البصر إضافة للدورة التدريبية التي أقامها المستوصف للكوادر التابعة له وللمشرفات الصحيات في المدارس في مدرسة أبي العلاء المعري وأيضاً للجولات المستمرة على المدارس والتي يتم تنظيمها بشكل دوري للاستقصاء عن الأوبئة وغير ذلك من الأنشطة الأخرى الواردة على جدول أعماله.

 الأخبار

تصفح المزيد..
آخر الأخبار