مركز التصحيح المؤتمت في جامعة تشرين.. تصحيـح أكثـر من مائة ألف دفــتر امتحانــي

رقــم العــدد 9302
28 شــــــــباط 2019

أتم مركز التصحيح المؤتمت في مركز الباسل للحاسبات الالكترونية بجامعة تشرين تصحيح 366 مقرراً امتحانياً في الفصل الدراسيّ الأول للعام 2018- 2019، حيث بلغ عدد الدفاتر الامتحانية المصحّحة 107500دفتر، كما بدأ المركز بتصحيح المقررات الامتحانية في التعليم المفتوح لكليات التربية والاقتصاد والحقوق، وهي الاختصاصات التي يتم تصحيح المقررات الامتحانية فيها داخل المركز.
مدير مركز الحاسب في جامعة تشرين د. ربيع حبيب أوضح للوحدة أن العمل في المركز يتم بالتعاون مع الكليات والمعاهد في الجامعة لتصحيح الأوراق الامتحانية، وذلك عبر جمع أجهزة التصحيح المؤتمت لكافة كليات ومعاهد الجامعة في مكان واحد بإشراف كلّي من مركز الحاسب بكوادره المؤهلة.
ولفت د. حبيب إلى أن إحداث المركز ساهم في إصدار النتائج الامتحانية بسرعة، حيث يسخّر كادر المركز جهوده لتلافي الأخطاء والمعوقات ضماناً لحسن سير العمل وسرعته، وذلك من خلال متابعة صيانة الأجهزة التي يبلغ عددها 10 أجهزة تصحيح، كل جهاز منها هو عبارة عن جهاز كمبيوتر وآلة سحب وطابعة، مضيفاً أن المركز مزّود بوحدة تخزين مركزيّ تُحفظ فيها نسخة احتياطية لنتائج المقررات.
وأشارت رئيسة لجنة التصحيح في المركز المهندسة صفاء سبور إلى أن عملية تصحيح المقررات تخضع لمراحل عدة أولها الحجز المسبق للمقررات المراد تصحيحها من قبل المعنيين في الكليات، لتبدأ بعدها عملية التنتيج بحضور مدّرس المقرر مع موظف من قسم الامتحانات في الكلية التي يتم تصحيح مقرراتها الامتحانية، ثم يتم سحب ومعالجة الدفاتر الامتحانية على الأجهزة لتفادي الأخطاء في الأرقام الجامعية في حال وجودها، لتليها عملية مقارنة الدفاتر الامتحانية بسلم التصحيح وتـقديم تقرير مفصل عن النتائج الامتحانية ليتم تسلّيمها إلى مدّرس المقرر. من جانبه د. يعرب بدر من كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية – قسم الحاسبات بيّن أن عملية تصحيح المقررات الامتحانية في المركز تسهم في اختصار الوقت والجهد لإصدار النتائج الامتحانية، مشيراً إلى أن كفاءة كوادر المركز المؤهلة، يضاف إليها جهود ومتابعة إدارة المركز لتطوير وتحسين جودة العمل المنجز أدت إلى إنجاز العمل بسرعة ودقة عالية.
يشار إلى أن مركز التصحيح المؤتمت في مركز الباسل للحاسبات الالكترونية قد تم إحداثه في العام الدراسيّ 2017- 2018 ، حيث اعتمدت جامعة تشرين هذه الخطوة النوعية على مستوى الجامعات السورية للعمل على تصحيح المقررات الامتحانية المؤتمتة في الجامعة، بغية إصدار النتائج الامتحانية لكليات الجامعة بسرعة ودقة عالية.

يارا السكري

تصفح المزيد..
آخر الأخبار