إيقاف عمل المقالع مطلع الشهر المقبل المصادقة على تنفيذ مشروعات صرف صحي في عدد من القرى

الوحدة 20-8-2020     

 

صادق المكتب التنفيذي لمحافظة اللاذقية على قرار تنفيذي مجلس مدينة اللاذقية المتضمن إخراج العقارات التي تقع ضمن المنطقة العقارية شحادين وصليبة وبسنادا والتي لها مخطط تنظيمي تفصيلي مصدق بعد أن تم إرفاقه بمذكرة توضيحية من قبل المجلس.

كما صادق المكتب خلال اجتماعه برئاسة محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم على العقد الموقع بين مجلس مدينة اللاذقية والمصرف الصناعي لبيع الطابق الأول مع جزء من القبو المرتبط به في مبنى الكراج الطابقي لإشغاله كمقرّ للمصرف.

ووافق المكتب على أضابير تنفيذ مشروعات صرف صحي في  بلديات: كرسانا وفطيرو وديروتان وفدرة تعبيد ورأس العين وتزفيت طريق قيلون المعلقة ومعالجة انهيارات في حارة بيت شعبان بالقرداحة صيانة طرق وتقسيم عقار ضمن المنطقة الصناعية بمدينة اللاذقية بغية إشادة مجبل إسفلتي.

وناقش أعضاء المكتب عدداً من الكتب ضمن جدول أعماله ووافق عليها ومنها كتاب مديرية الشؤون العامة والقانونية حول صلاحية الموقع والموافقة الأولية لاستكمال إجراءات الترخيص الإداري لمنشأة معدة لصناعة المنظفات الصنعية والصابون والشامبو من منشأ نباتي وغير نباتي في منطقة ستمرخو وعدة كتب لمديرية التربية والاتحاد الرياضي متعلقة بالتراخيص.

وعرض أعضاء المكتب واقع العمل في المقالع التي سيتم إيقاف العمل فيها مطلع بداية شهر أيلول المقبل مع عودة عمل السكك الحديدية لنقل الحصويات وأكد المحافظ  السالم أن ذلك يُسهم في الحفاظ على الطرقات من التخريب والطبيعة ووجّه بلحظ مواقعها في حملات التشجير المقبلة لإعادتها إلى وضعها الطبيعي وبيّن أنه في حال مخالفة أيّ مقلع بالعمل سيتم حجز كامل الآليات المخالفة و تشديد العقوبات.

وطلب المحافظ تخصيص نقل مكتب الخدمات الفنية لمنطقة اللاذقية إلى أحد مراكز البلدات في عين البيضا أو البهلولية أو كرسانا بما يُسهم في متابعة الخدمات بشكل أفضل فيما كلّف عضو المكتب التنفيذي المختص لقطاع المدن لتطبيق قانون الإدارة المحلية المتعلقة بتعيين المخاتير لتحسين مستوى التواصل و تقديم الخدمات للمواطنين وعضو المكتب التنفيذي لقطاع المياه بيان طبيعة عمل صهاريج المياه الخاصة.

إلى ذلك استعرض المكتب واقع الأسواق والمراقبة التموينية وضرورة التزام جميع الجهات بالمهمات الرسمية والبطاقة التعريفية إضافة إلى مناقشة واقع بيع المواد المدعومة من خلال فرع المؤسسة السورية للتجارة.

منير حبيب

تصفح المزيد..
آخر الأخبار