اتصالات اللاذقية: أعضاء مجلس الشعب تحت اختبار مفصلي

الوحدة 14-7-2020  

 

المهندس عادل جبيلي مدير فرع اتصالات اللاذقية أوضح أن هذه  المرحلة هي من أصعب المراحل التي ترتب على أعضاء مجلس الشعب خوض اختبار مفصلي وتحمل مسؤولية كبيرة تجاه من انتخبوهم لأن الظروف التي تمر بها سورية مختلفة عن الأعوام السابقة سواء لجهة الحصار الاقتصادي وقانون قيصر أو الحرب التي نواجهها وبالتالي على كافة أعضاء مجلس الشعب مسؤوليات كبيرة تجاه القاعدة الشعبية التي يجب أن يتعايشوا معها وأن يكونوا قريبين منها وأن يستمعوا لمطالبها ويعملوا قدر الإمكان على إيصال صوتها إلى الجهات المعنية، لذلك أقول بأن أعضاء مجلس الشعب تحت اختبار مفصلي في هذا الوقت.

المهندس نبهان نصير رئيس دائرة كبار الزبائن اقترح بأن تكون لأعضاء مجلس الشعب الذين سيتم انتخابهم مكاتب في مبنى المحافظة كي يتمكن المواطن من الوصول إليهم لعرض شكواه لإيصالها إلى الجهات المعنية.

وأضاف بأنه يقع على عاتق أعضاء مجلس الشعب أيضاً مسؤوليات كثيرة خاصة في الوقت الراهن ولاسيما في الجانب المتعلق بالوضع المعيشي للمواطن السوري ومن البديهي أن يكون النائب هو صوت المواطن وأن يكون قريباً منه، وأن يكون على قدر عالٍ من المسؤولية تجاه  من أولاه هذه الثقة وأوصله إلى مجلس الشعب لا أن تكون هناك مسافة بينه وبين المواطن. وأن تكون البرامج الانتخابية التي تعرض أثناء فترة الانتخابات ليست مجرد شعارات برامج عمل تطبق على أرض الواقع.

من جهته سهيل حسن رئيس الدائرة القانونية في فرع الاتصالات قال: ليس على عضو مجلس الشعب عرض المشكلة دون حل بل السعي لإيجاد هذا الحل فمن شروط الأعضاء المنتخبين إلى المجلس تعلّم القراءة والكتابة والإلمام بشتى المجالات التي تدخل ضمن اختصاصهم وفي ظل الوضع الصعب الذي نعيشه يجب التعامل بكل شفافية وصدق مع هذه المرحلة  وخاصة المتعلق منها بالظروف المعيشية للمواطن وذلك بغية التخفيف ما أمكن عنه وايجاد الحلول المناسبة لهمومه.

عاطف علي قال: نحن في حالة حرب اقتصادية  وعسكرية وظروف البلد صعبة ونتيجة هذه الحالة الصعبة يجب أن تكون علاقة أعضاء مجلس الشعب مباشرة مع المواطن وتواصلهم الدائم معه والاستماع لمطالبهم. وأن يكون الدور الأكبر لخدمة المواطن ومصلحة المواطن وأن تطبق الشعارات على أرض الواقع لأن ثقة المواطن التي أعطاهم إياها يجب أن تكون مصانة وأن تكون طلباته مستجابة وخاصة فيما يتعلق بالوضع المعيشي وختم علي حديثه بالإشارة إلى ضرورة ارتقاء أداء أعضاء مجلس الشعب إلى مستوى تضحيات الجيش العربي السوري وقيادة السيد الرئيس بشار الأسد الحكيمة التي تقود سورية إلى طريق الانتصار والتنمية وإعادة الإعمار.

أميرة منصور

تصفح المزيد..
آخر الأخبار