حواضن جديدة لمشفى الباسل بالقرداحة

العدد: 9300

الثلاثاء: 26-2-2019

 

 

زودت مديرية صحة اللاذقية مشفى الباسل بالقرداحة بثلاث حواضن جديدة لشعبة الحواضن من نوع (واي، بي، 100) وتم تركيبها وتشغيلها ووضعها في الخدمة.

وأوضح الدكتور سهيل مخلوف مدير المشفى بأنّ الشعبة مجهّزة بعدة أنواع من الحواضن إضافة للجديدة، حيث تحتوي على حواضن من نوع الدرايكر وكرستينا وغواصة وعناية مشددة بحيث يصبح عددها أكثر من عشر مخدّمة بشكل جيّد بالإضافة لوجود منفسة وأسبرتور لشفط المفرزات  وكل ما يحتاجه الأطفال الخدّج والمريضين. وأكد الدكتور مخلوف بأن الشعبة مجهّزة وفق النموذج العالمي ومعقّمة وتحتوي كافة الاحتياجات وهناك طاقم طبي متخصص بالأطفال يشرف على القسم ويتابع كافة الحالات على مدار الساعة، منوهاً إلى أن المشفى مجهّزة بكافة الأقسام والعيادات الخارجية لتقديم الخدمات الطبية للمواطنين والتصوير بالأشعة والطبقي المحوري ويوجد جهازان نقالان لتصوير أشعة للمرضى غير القادرين على الحركة في العناية المشددة.

وأضاف الدكتور مخلوف بأن المشفى يعمل على تأهيل وتدريب العاملين بشكل مستمر ،حيث ألقت الدكتورة عبير ياسين محاضرة بعنوان (سرطان عنق الرحم) تناولت فيها شرح الأعراض والتشخيص والعلاج وأهمية الكشف المبكر والتركيز على إجراء الفحوصات الدورية.

كما ألقت الدكتورة نظلة الشبطلي محاضرة عن الوقاية من سرطان عنق الرحم وأهمية إعطاء اللقاح كإجراء وقائي والتنويه عن آثاره الجانبية.

كما ألقت الدكتورة خيرية دباغ محاضرة عن نظافة البيئة تناولت فيها العديد من الجوانب الصحية والبيئية مثل نظافة البيئة في المنشأة الصحية وسياسة تنظيف غرف العمليات والمخبر وإجراء تنظيف الأدوات والعوامل المؤثرة في نوعية وكمية الميكروبات والعوامل المسببة للعدوى ومفاهيم إزالة التلوث والتطهير والتعقيم وغيرها.

وهذه الدورات على مدار العام لزيادة ثقافة العاملين في المشفى والكوادر الطبية واطلاعهم على كل ما هو جديد.

سهى درويش

تصفح المزيد..
آخر الأخبار