طلاب التعليم الأساسي: اللغة الروسية سهلة وشاملة وموضوع الفرنسي من خارج الكتاب

الوحدة 25-6-2020

 

تقدم طلاب شهادة التعليم الأساسي في ثاني يوم امتحاني بمادتي اللغة الروسية والفرنسية، وللوقوف على نمطية الأسئلة والأجواء الامتحانية في محافظة اللاذقية جالت الوحدة على عدد من المراكز الامتحانية ورصدت آراء الطلاب التي تباينت حسب مستواهم الدراسي.

* اللغة الروسية:

أجمع كل من الطلاب: زينب صالحة، سيدرا صالحة، إسراء البدري، علي فطيمة، غدير خنيسة، سيدرا ديبان بأن الأسئلة سهلة وشاملة ومتنوعة وتتضمن العديد من الأسئلة الاختيارية وتراعي جميع مستويات الطلاب من المتوسط حتى الممتاز.

فيما ذكر كل من الطلاب: محمد بدور، علاء سليمان، مراد الحسن، سماهر واصل، سارة متوج أن الأسئلة تحوي بعض الأسئلة الصعبة ولا تراعي المستويات المتوسطة بالرغم من شموليتها ولكن تحتاج لدقة وتركيز.

والتقت الوحدة مدرسة اللغة الروسية أولغا بدور التي أكدت أن الأسئلة من داخل المقرر ومعظم الأجوبة كانت تحتاج إلى جملة كاملة أما الموضوع فهو عبارة عن أسئلة وأجوبة على الطالب أن يرتبه بشكل موضوع.

                                                             

 

* اللغة الفرنسية:

أجمع كل من الطلاب: ليال حسن، تالا أرسلان، علي يوسف، سيدرا شاهين، حيدرة ملاح، علي أنطكلي أن الأسئلة سهلة جداً وواضحة وشاملة لجميع المنهاج وتراعي جميع مستويات الطلاب.

فيما ذكر كل من إبراهيم سلمى، عبد اللطيف أحمد، تيم كنجو، مها عون، تيماء يونس أن الأسئلة صعبة والموضوع من خارج المنهاج وتناسب من المستوى الجيد حتى الممتاز.

من جهتها ذكرت مدرسة اللغة الفرنسية ميادة نبيعة أن الأسئلة موضوعية ومنطقية وتراعي الفروقات الفردية والمهارات والمعارف العقلية ومناسبة لجميع المستويات، وأضافت أن الموضوع الرئيسي من خارج الكتاب لكنه موازٍ ومشابه لمقررات المنهاج، أما أسئلة القواعد فهي من مستوى شهادة التعليم الأساسي وبعض القواعد من الصفوف السابقة والأجوبة محدودة ولا تحتاج أكثر من احتمال.

هذا وأجمع كل من التقيناه على الأجواء الهادئة والمريحة داخل القاعات الامتحانية.

ميساء رزق – يسرا أحمد

تصفح المزيد..
آخر الأخبار