الكهرباء: عودة مركز تحويل الدعتور – بسنادا إلى الخدمة

رقم العدد: 9299

25 شباط 2019

قامت ورشات الشركة العامة لكهرباء محافظة اللاذقية باستبدال القواطع المحترقة وقص الكابلات المتضررة وإعادتها إلى الخدمة وذلك بعد الاستعانة بسيارة إطفاء عند احتراق مركز تحويل مسبق صنع معدني دعتور – بسنادا، كما قامت الورشات بنقل مركز تحويل القدسي 360 ك.ف.أ من قبو بناء إلى الرصيف المقابل لتحسين ظروف استثمار المركز وتمت تجزئة مخرج أرضي باتجاه مطعم الأندلس وإضافة علب جديدة أرضية لتخفيف العبء والحمل عن المركز القديم وتحسين موثوقية الكهرباء لدى المشتركين وتخفيف الأعطال كما تم تجهيز مركز تحويل فاروق عون الجديد وزيادة عدد مراكز التحويل التي تخدم المنطقة واستبدال كابل من اللوحة إلى الشبكة والمحروق في مركز تحويل مسبق صنع بيتوني مشروع/ب/ وتم إصلاح عطل كابل أرضي في منطقة سكن الشباب.
وفي سياق متصل قامت عناصر الضابطة العدلية في الشركة بالتفتيش على مخارج 20 ك. ف في محطات التحويل وهي مخارج لكبار المستهلكين الصناعيين في المحافظة، وأيضاً في حي ياسين ومنطقة معامل الرخام وفي حي الغراف والقصور والحرش وبستان الصيداوي والأشرفية والقلعة وميسلون وتم تنظيم الضبوط اللازمة بحق المخالفين لقمع ظاهرة الاستجرار غير المشروع للشبكة الكهربائية لما لأثرها السلبي باستنزاف خطوط الشبكة وعدم استقرار المنظومة الكهربائية.
وفي جبلة وبهدف زيادة وثوقية الشبكة الكهربائية والتخفيف من الأحمال وبعد زيارة مدير عام الكهرباء للمدينة والاطلاع على الواقع الكهربائي فيها تم رفع استطاعة خمسة مراكز تحويل /فلسقو، الرويسة، زاما، ساحة الشهداء/ من 200 ك. ف. أ إلى 400 ك.ف .أ ومركزي الريحاني والشيخ عيسى في قرية التينة الغربية من /100/ ك. ف. أ إلى /200/ ك. ف. أ كما أتبعت القطيلبية كهربائياً لجبلة بعد أن كانت تتبع إلى بانياس وذلك بناء على الشكاوى المقدمة من الأهالي.
وفي سياق آخر وبالتعاون بين وزارة الكهرباء ومحافظة اللاذقية تقام ورشة عمل بعنوان /الطاقة الكهربائية واقع وحلول/ وذلك في إطار الحملة الوطنية لترشيد الطاقة الكهربائية ومفاهيم الترشيد وانعكاساتها الإيجابية وذلك يوم /26/ الشهر الجاري الساعة /12/ ظهراً في المركز الثقافي العربي في اللاذقية.

صباح قدسي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار