دورات مهــنية أكاديمـــية ينفذها منتجع أفامـــــيا الســــياحي

العدد: 9528

الأربعاء : 12شباط 2020

 

ضمن رؤية إدارة منتجع أفاميا السياحي لتدريب وتأهيل العاملين في القطاع الفندقي من أبناء مدينة اللاذقية ومساعدتهم في إيجاد فرص عمل من خلال تقديم التدريب المجاني لكافة الاختصاصات الفندقية بطريقة أكاديمية تمكن المتدرب من إتقان أساسيات المهنة، أطلق المنتجع سلسلة دورات تدريبية مجانية واسعة بالتنسيق مع وزارة السياحة.
وقال بهاء ابراهيم مدير قسم التدريب والتأهيل في منتجع أفاميا السياحي أنه وضمن رؤية إدارة منتجع أفاميا السياحي باللاذقية وبهدف رفد سوق العمل بعمالة متدربة وتقديم خدمة مجتمعية، أطلق المنتجع سلسلة دورات تدريبية مجانية واسعة تشمل مجالات عدة للعاملين في المنتجع والراغبين بتعلم مهنة الإطعام من أهالي مدينة اللاذقية وذلك ضمن رؤية الإدارة لتقديم تدريب مجاني على أيدي اختصاصيين ويمنح المتدرب بنهاية الدورة شهادة حضور التدريب.
وأشار عدد من المشاركين الى أهمية التدريب والتأهيل في تحسين الأداء والارتقاء بجودة الخدمات السياحية ودعم الموارد البشرية واستثمارها للوصول إلى صناعة سياحية متميزة.
وقالت زينة عثمان مدير الموارد البشرية في منتجع أفاميا السياحي إن استثمار الموارد البشرية بشكل جيد من خلال التدريب المتميز وتوفير الموارد المالية اللازمة له والمدربين الاختصاصيين هو أهم استثمار في الحياة وخاصة في مجال السياحة.
وأضافت عثمان: ينبغي قبل الدخول في سوق العمل السياحي تنمية الفكرة على الابداع للوصول إلى نتائج مرضية وتقديم خدمة سياحية جيدة لافتة إلى أن الارتقاء بالأداء البشري يعتمد على أساليب وإجراءات تشكل استراتيجية للعمل على اكتساب المعرفة في المجالات كافة.
من جهته مدير التدريب بهاء إبراهيم قال إن منتجع أفاميا السياحي يهتم بتدريب العاملين ورفع كفاءتهم للقيام بالأعمال الموكلة إليهم والارتقاء بالعمل السياحي، بالإضافة لدورات التدريب الخارجية لغير العاملين في المنتجع، وأشار إبراهيم إلى أن التدريب والتأهيل يجب أن يشمل جميع العاملين على حد سواء مع مراعاة التركيز على التسويق وتطوير المعرفة.
مع العلم أن الدورات بدأت بتاريخ 11/1/2020 ومستمرة لغاية 20/4/2020, وبلغ عدد المتدربين حتى تاريخه 100 متدرب.
أما الدورات التي افتتحت فهي: دورة أساسيات المطبخ، مكاتب أمامية، إشراف وعناية، أساسيات مهنة الضيافة، دورة اللغة الإنجليزية الفندقية، دورة اللغة الروسية الفندقية، دورة TOT، دورة التميز والجودة في خدمة الزبائن، والدورات كلها مجانية، مع العلم أن التدريب يتم وفق أحدث المناهج وبإشراف نخبة من المدربين الفندقيين.

هلال لالا

تصفح المزيد..
آخر الأخبار