45 مليون ليرة لصيانة سقف فرن الحفة الآلي

رقــم العــدد 9498
الاثنـــين 30 كانون الأول 2019

 

أكد المهندس أيمن شحادة مدير فرن الحفة الآلي التعاقد على مشروع لصيانة وإعادة تأهيل سقف الفرن عبر عقد وصلت قيمته إلى 45 مليون ليرة سورية ويتوقع أن تتم المباشرة به خلال وقت قريب.
وأشار شحادة إلى استمرار الفرن بالعمل خلال فترة الأعياد وذلك وفقاً للتعميم الصادر عن مديرية فرع مخابز اللاذقية بهذا الشأن تأمين رغيف الخبز للمواطنين في هذه الفترة منوهاً في هذا الجانب بالنوعية الجيدة لرغيف الخبز المنتج من خلال الفرن الذي يعمل بخطين إنتاجيين تصل طاقتهما الإنتاجية الشهرية إلى 450 طناً، كاشفاً في هذا الجانب عن وجود دراسة من أجل تحديث هذه الخطوط وتطويرها وذلك بغية الارتقاء بنوعية وسوية رغيف الخبز المنتج عبرهما.
أما بالنسبة للعملية الإنتاجية في الفرن فأوضح م. شحادة بأن الانتاج اليومي له يصل إلى 16 طناً في حين تصل طاقته الشهرية إلى 425 طناً من الطحين و 525 طناً من الخبز المرقد علماً بأن نسبة التالف الصناعي لدى الفرن لا تزيد عن 2 بالألف وهي النسبة التي تقع دون الحدود المسموح بها بهذا الشأن.
وفيما أشار م . شحادة إلى عدم وجود مشكلة في الجانب المتعلق بالوقود والكهرباء فقد لفت إلى أن عمال الفرن والذين يصل عددهم إلى نحو 70 عاملاً والذين يعملون على ورديتي عمل يحصلون على كافة حقوقهم العمالية والتي تتراوح ما بين 6 – 15 ألف ليرة عمل إضافي وما بين1000 – 6000 ليرة حوافز، إضافة لساعات الطوارئ ومختلف أنواع الخدمات الصحية التي تنص عنها الأنظمة والقوانين النافذة مشيراً في هذا الجانب إلى القرار الصادر مؤخراً عن إدارة شركة المخابز والذي تضمن صرف مكافأة قدرها 5000 ليرة سورية لكافة عمال الأفران.
وفي الجانب المتعلق بفرن صلنفة أشار مدير الفرن إلى إمكانية وضعه في الاستثمار خلال وقت قريب لاحقاً وهو ما سيخفف الضغط الحاصل على فرن الحفة أما بالنسبة لإعادة النظر بالعطلة الأسبوعية الحالية والمحددة بيوم الثلاثاء أفاد شحادة بإمكانية إعادة النظر بهذه العطلة من أجل إعادتها ليوم الجمعة كما كان معمول به سابقاً علماً بأن تغيير هذه العطلة ليوم الجمعة كان لتلبية احتياجات الموسم السياحي ولتغطية النقص الذي كان حاصلاً في مادة الخبز في صلنفة نتيجة خروج فرن صلنفة عن الإنتاج بإنتظار إنجاز أعمال الصيانة اللازمة له.

نعمان أصلان

تصفح المزيد..
آخر الأخبار