وقعوا في «سوق الجمعة»…

العدد: 9451

الاثنين: 21-10-2019

 

بورود معلومات إلى إحدى الوحدات الشرطية بإقدام أشخاص على بيع أشياء متنوعة في سوق الجمعة نصبت دورية شرطية الكمين اللازم، وألقت القبض على 3 أشخاص أثناء إقدامهم على بيع أشياء مسروقة، وتبين أنهم: (جـ. ر) (و. ع) (خـ. م) وبسؤالهم عن مصدر هذه الأشياء ظهرت عليهم علائم القلق والارتباك، تم إحضارهم إلى الوحدة الشرطية وبالتحقيق معهم اعترفوا بإقدامهم على السرقات التالية:
* إقدامهم على كسر وخلع باب منزل بحي اسكنتوري وسرقة أسطوانة غاز وستريو مع بافلات وسجادة أرضية صوف 6 أمتار ومبلغ 20 ألف ليرة وبيعها بسوق الجمعة بمبلغ 40 ألف ليرة لشخص من مدينة حلب، وتقاسم المبلغ فيما بينهم.
* إقدامهم على كسر وخلع باب محل معد لبيع الألبان والأجبان بحي الفاروس سرقوا منه 4 تنكات جبنة باعوها بسوق الجمعة لشخص معروف من قبلهم بمبلغ 32 ألف ليرة وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* إقدامهم على سرقة جهاز خليوي من محل معد لصيانة الأجهزة بطريقة المغافلة من محل بحي الطابيات وبيعه بسوق الجمعة بمبلغ 70 ألف ليرة وتقاسم المبلغ فيما بينهم.
* أقدموا على الدخول إلى منزل على طريق اللاذقية- كسب أثناء تغيب أصحابه عنه سرقوا منه شاشة تلفزيون وشراشف وحرامات وكاسات وفناجين باعوها بسوق الجمعة بمبلغ 70 ألف ليرة لشخص معروف من قبلهم، وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* أقدموا على سرقة مبلغ 35 ألف ليرة عن طريق المغافلة من شخص كان يسير بالشارع العام، من جيب بنطاله وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* أقدموا على سرقة دراجة نارية كانت مركونة قرب حي الدعتور باعوها بمبلغ 13 ألف ليرة بسوق الجمعة لشخص من مدينة جبلة وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* أقدموا على سرقة أسطوانة غاز من محل معد لبيع السندويش بطريقة المغافلة، أثناء تواجد صاحب المحل خارج محله باعوها بمبلغ 10 آلاف ليرة بسوق الجمعة وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* أقدموا على محاولة كسر باب محل معد لبيع المشروبات الروحية بشارع الجمهورية إلا أنهم لم يستطيعوا وشعر بهم الجوار فلاذوا بالفرار.
* أقدموا على سرقة 3 مولدات مياه من مدخل بناء بحي المشروع الثاني ليلاً باعوها بسوق الجمعة بمبلغ 21 ألف ليرة لشخص من مدينة حلب وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* أقدموا على سرقة مولدة مياه من مدخل بناء على طريق الحرش ليلاً باعوها بسوق الجمعة بمبلغ 8 آلاف ليرة وتقاسموا المبلغ.
* أقدموا على سرقة دراجة هوائية من أمام منزل ليلاً بحي قنينص وباعوها بمبلغ 7 آلاف ليرة بسوق الجمعة وتقاسموها.
* أقدموا على سرقة 3 إطارات سيارات من أمام محل ليلاً معد لتصليح السيارات بمحلة المنطقة الصناعية باعوها لشخص معروف من قبلهم بمبلغ 18 ألف ليرة وتقاسموها.
* إقدامهم على سرقة مسجلة سيارة، عن طريق كسر زجاجها ليلاً أثناء توقفها بحي علي الجمال باعوها بمبلغ 4 ألاف ليرة بسوق الجمعة.
* إقدامهم على كسر زجاج سيارة أخرى متوقفة قرب نزلة مسبح الشعب سرقوا منها جهازاً خليوياً ومسبحة فضية ومنفاخاً باعوها بمبلغ 70 ألف ليرة وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* إقدامهم على سلب مبلغ 90 ألف ليرة من شخص كان يقود سيارته على طريق كسب بعد تهديده وضربه وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* أقدموا على النصب والاحتيال على شخص بمبلغ 50 ألف ليرة بحجة توظيف ابنته في مديرية الاتصالات ولاذوا بالفرار.
* أقدموا على النصب والاحتيال على المدعوة (أ. جـ) بمبلغ 50 ألف ليرة بحجة مساعدتها بنقل ابنها العسكري من حلب إلى اللاذقية ولاذوا بالفرار.
وبالرجوع إلى أرشيفهم عثر بحث (و. ع) على سابقة سرقة، وعثر بحقه على إذاعة بحق مطلوب فيها إلى خدمة العلم، وعثر بحق (خـ. م) على سابقة سرقة وسابقة تعاطي مخدرات ضبطت أقوالهم وبدلالتهم تمت إعادة أكثر المسروقات إلى أصحابها وقدموا إلى القضاء.

سوريا عبدو

تصفح المزيد..
آخر الأخبار