إصـــدارات حـــــــديثة

العدد: 9413

الثلاثاء: 27-8-2019

 

صدر حديثاً عن الهيئة العامة السورية للكتاب كتاب (موضوعات تاريخية عن اللاذقية)، تأليف: د. خالد فتّاحي، لوحة الغلاف للرسام الإيطالي: لويجي ماير.
يتحدث هذا الكتاب حديثاً مفصلاً عن أوابد اللاذقية، ومنها قلعة اللاذقية المندثرة، والأعمدة الرومانية فيها، وما ألمّ بها من زلازل، ومراحل تزويدها بالمياه، وفي الكتاب نبذة عن الصناعات اليدوية والحرفية، ودور السينما التي عرفتها اللاذقية، وفيه وصف لأحيائها كما كانت في الماضي.
كتاب (موضوعات تاريخية عن اللاذقية)، يقع في 264 صفحة من القطع الكبير.

 

كما صدر حديثاً عن الهيئة العامة السورية للكتاب وضمن سلسلة (أدب الخيال العلمي) المجموعة القصصية (برج بابل)، ترجمة: جوليا مرشد، تصميم الغلاف: ميسون سليمان.
ومما جاء على الغلاف: مع مرور الأسابيع غدت نقطة مرور الشمس والقمر ذروتها في رحلتهما اليومية أدنى وأدنى، كان القمر يفيض في الجزء الجنوبي من البرج ويغمره ببهائه الفضي، مضيئاً وكأنه عين يهوه تراقبهم، سرعان ما أصبحوا تماماً على مستوى القمر نفسه حين مروره بالقرب منهم، لقد وصلوا إلى ارتفاع أول الأجرام السماوية، حدقوا إلى وجه القمر المنقر بعينين نصف مغمضتين، ونظروا باندهاش إلى حركة القمر الجليلة التي ازدرت أي عون.
المجموعة القصصية (برج بابل)، ترجمة: جوليا مرشد، تقع في 164 صفحة من القطع المتوسط.

 

ومن الإصدارات الحديثة عن الهيئة العامة السورية للكتاب وضمن (المشروع الوطني للترجمة) المسرحية الموسيقية الغنائية (ياشار لا يعيش ولا يمكن أن يعيش)، تأليف: عزيز نيسين، ترجمها عن التركية: جوزيف ناشف، تصميم الغلاف: عبد الله القصير.
ومما جاء في تعريفه على الغلاف: المسرح فن سمعي بصري تتداخل فيه مجموعة من المؤثرات التي تستحث المشاهد على التفاعل مع المشهد، ولعل السخرية إحدى الآليات التي تساعد المتفرج على التقاط مرامي الدراما والاستمتاع بالعمل الفني.
لقد عرفنا عزيز نيسين قاصاً بارعاً فاز بإعجاب قرّائه، عسى أن تكرس هذه المسرحية عزيز نيسين مسرحياً أيضاً، إنه يعرّي الفساد الإداري الذي يكاد يغدو ظاهرة عالمية، بسخرية مرّة تضحكنا وتؤلمنا في آن معاً.
المسرحية الموسيقية الغنائية (ياشار لا يعيش ولا يمكن أن يعيش)، تأليف: عزيز نيسين، ترجمها عن التركية: جوزيف ناشف، تقع في 237 صفحة من القطع المتوسط.

ريم جبيلي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار