حوادث من اللاذقية

العدد: 9412

الاثنين26-8-2019

 

 

* على أوتوستراد اللاذقية – جبلة وأثناء عبور امرأة الأوتوستراد صدمتها سيارة مسرعة وقذفتها لمسافة بعيدة على نفس الأوتوستراد، وفارقت الحياة على الفور، وبقيت الجثة مرمية وسط الطريق حتى مرت سيارة شاحنة ودهستها أيضاً، ومن ثم حضرت الجهات المختصة وتولت التحقيق بالموضوع، ونقلت الجثة إلى براد المشفى الوطني باللاذقية بمعرفة ذوي المغدورة.
– وفي جبلة: اشتعال حريق بأعشاب حديقة أحد المنازل بمنطقة الفيلات على كورنيش جبلة، وعلى الفور توجه عناصر فوج إطفاء جبلة إلى العنوان المذكور وأخمدوا الحريق، يذكر أنه وخلال اشتعال النيران في حديقة ذلك المنزل، سمع صوت انفجار جسم غريب داخل الحديقة، وما زالت التحقيقات جارية لمعرفة مصدر الانفجار، الذي سمع في كافة أنحاء جبلة.
* أثناء انتقال شخصين على دراجة نارية إلى دواميهما في ريف اللاذقية وفي موقع وادي القلع، تدهورت الدراجة النارية وتحطمت مما أدى إلى وفاتهما على الفور، ويعود سبب الحادث إلى صعوبة الطريق، حضرت الجهات المختصة وتولت التحقيق بالحادث.
* وفي حي دعتور بسنادا تسللت أفعى ليلاً إلى منزل المدعوة (باسمة عيوش) ولدغتها مما أدى إلى وفاتها على الفور، تم نقلها إلى مشفى تشرين باللاذقية وتبين أن سبب الوفاة، وجود سم الأفعى في جسدها، سلمت الجثة لذويها لدفنها أصولاً.
* وفي منطقة سقوبين ضبطت الجهات المختصة منشأة عائدة للمدعو (م. غ) يقوم بتحويل النفايات الطبية إلى صناديق بلاستيكية، تم إلقاء القبض عليه وعلى شريكه، وتشميع المنشأة بالشمع الأحمر.
* في حي المشروع السابع نشب حريق في منزل الدكتور (حسان حسن) وعلى الفور حضر فوج الإطفاء، وتبين أن الحريق التهم كل ما بداخل المنزل، تم كسر باب المنزل وإطفاء الحريق، ووجد المدعو (حسان) متوفياً إثر استنشاقه الدخان الأسود، تم نقل الجثة إلى المشفى ومن ثم تسليمها لذويها أصولاً.
* في حي الأوقاف تم تشميع أحد المطاعم وإغلاقه والسبب شكوى من الجوار بإزعاجهم.
* شب حريق بأراضٍ زراعية في قرية زاما، امتد على حوالي 150 دونماً من الأراضي المزروعة بالزيتون، وسارع فوج إطفاء جبلة ودائرة حراج جبلة مع إحدى الوحدات العسكرية وبعد حوالي 5 ساعات تم إخماد الحريق.
* وفي منطقة القرداحة توفت الشابة (زينب الحج) عمرها 23 سنة إثر حادث سير أليم.
* وعلى أوتوستراد جبلة، غرب جسر القرداحة عثر على جثة شاب بدون أي آثار حادث سير وبقرب الجثة دراجة نارية، حضرت دورية من منطقة جبلة أخذت الأدلة ونقلت الجثة إلى مشفى جبلة الوطني.
* أقدم شاب على انتحال صفة طبيب واتصل بصاحبة صيدلية وادعى بأنه جارها وطلب منها أن ترسل له بعض الأدوية مع الفتى الذي سيرسله إليها، وبعد أن حصل على الأدوية أغلق جواله، وعلى الفور تقدمت الصيدلانية بشكوى ضد صاحب الرقم.
* على دوار الأزهري سيارة هونداي، تصدم طفلين وتلوذ بالفرار إلا أن أحد المارة أسعف الطفلين إلى المشفى، وبنفس المنطقة وبعد نصف ساعة تقريباً صدمت سيارة مجهولة رجلاً كبيراً بالسن، يقوم ببيع الفول وبقي مرمياً على جانب الطريق حتى مرت سيارة الهلال الأحمر بالصدفة وأسعفته إلى المشفى الوطني وهو بحالة حرجة.
* وفي محلة الرمل الجنوبي ألقت إحدى الوحدات الشرطية القبض على المدعوين (و. ط) و (م. ل) لإقدامهما على التشاجر مع بعضهما بسبب إشغال رصيف وضمن المشاجرة أشهر المدعو (و. ط) سكين كباس على المدعو (م. ل) إلا أن الجوار تدخلوا بالموضوع ومنعوه من طعنه، تم أخذهما إلى مركز القسم والتحقيق معهما، ضبطت إفادتهما وقدما إلى القضاء.
* وألقت عناصر إحدى الوحدات الشرطية القبض على المدعو (غ. حـ ) عمره حوالي 35 سنة لإقدامه على سرقة مولدات مياه من مداخل عدة أبنية سكنية، وبالتحقيق معه اعترف بإقدامه على سرقة حوالي 15 مولدة مياه من حي الدن، قنينص، الطابيات، طريق الحرش، وبدلالته تمت استعادة هذه المولدات وتسليمها لأصحابها أصولاً.

* ألقت عناصر إحدى الوحدات الشرطية القبض على حدثين هما (م. م) عمره 14 سنة (ص. و) عمره 16 سنة لإقدامهما على العبث بسيارات متوقفة ليلاً في الشوارع العامة، وبإحضارهما إلى مركز القسم والتحقيق معهما، اعترفا بإقدامهما على ما يلي:
– إقدامهما على العبث بإطار سيارة كانت متوقفة قرب جامع الروضة بالمشروع الثاني وتفريغ الهواء من الإطار بواسطة مسمار حديدي طويل وخدش طلاء السيارة.
– إقدامهما على تفريغ هواء إطار سيارة كانت متوقفة بحي الطابيات وخدش طلائها بواسطة نفس المسمار.
– تفريغ إطار سيارة كانت متوقفة قرب الريجي القديمة وخدش طلائها.
– إقدامهما على كسر زجاج سيارة كانت متوقفة قرب التربية ليلاً وسرقة هاتف خليوي من داخلها، وأوراق ثبوتية وتمزيقها.
– إقدامهما على كسر زجاج سيارة كانت متوقفة خلف المشفى العسكري ليلاً وسرقة لاب توب ومبلغ 20 ألف ليرة.
وبسؤالهما عن سبب إقدامهما على العبث بإطارات السيارات أجابا: من أجل التسلية فقط ضبطت أقوالهما وقدما إلى القضاء.
* وألقت إحدى الوحدات الشرطية القبض على المدعوين (ث. ع) عمره 18 سنة و(ع. ي) عمره 23 سنة لإقدامهما على استغلال كبار السن في الحدائق العامة ونشل مبالغ مالية منهم بطريقة المغافلة، وبالتحقيق معهما اعترفا بإقدامهما على ارتياد الحدائق العامة، وتصيد كبار السن والجلوس بجانبهم والتحدث إليهم وقيام أحدهما بمغافلة الضحية ونشل ما بجيبه من مبالغ مالية، وأفادا بأنهما أقدما على هذا التصرف حوالي 4 مرات وكانا كل مرة ينشلان ما بين 10 إلى 25 ألف ليرة ويقومان بصرف هذه المبالغ على طعامهما وشرابهما، ضبطت أقوالهما وقدما إلى القضاء.
* في الأيام القليلة الماضية شبت عدة حرائق في طرطوس وريفها والحرائق هي على الشكل التالي: في قرية جديته وعلى مفرق الريحانية نشب حريق وتعامل معه فوج الإطفاء وكذلك في منطقة زاهد إضافة إلى 4 حرائق في أراضي قرية كرتو، وكذلك نشب حريق على أوتوستراد حمص – طرطوس وكل هذه الحرائق تم إخمادها من قبل فوج إطفاء طرطوس.
* وفي محافظة طرطوس ألقت عناصر فرع الأمن الجنائي القبض على المدعوة (س. ص) عمرها حوالي 30 سنة لإقدامها على النصب والاحتيال على عدة مواطنين بمبالغ وصلت إلى 500 ألف ليرة بحجة تأمين وظائف لهم في مديرية زراعة طرطوس وفي المركز الإذاعي والتلفزيوني بطرطوس، واهمة إياهم أنها مديرة مكتب السيد المحافظ، إلا أن هؤلاء المواطنين طالبوها بإعادة المبالغ التي أخذتها منهم كونها أخذت تماطل في موضوع الوظيفة، فعمدت إلى طباعة بطاقات بأسمائهم وأن هذه البطاقات صادرة عن الإخبارية السورية وأنها استطاعت تأمين وظائف لهم في الإخبارية السورية، وعمدت إلى الاحتيال على زوجها وطباعة شهادة ماجستير بهندسة الاتصالات ممهورة باسمها، علما أنها لا تحمل إلا شهادة التاسع، وبالتحقيق اعترفت بما نسب إليها وقدمت إلى القضاء.
* في صافيتا وفاة ماهر عدره إثر جلطة قلبية وهو على رأس عمله تم نقل الجثة إلى المشفى ومن ثم تسليمها لذويها أصولاً.
* وألقت عناصر إحدى الوحدات الشرطية بطرطوس القبض على المدعو (ع. أ) لإقدامه على كسر وخلع عدة محال تجارية بالاشتراك مع المدعو (و. م) وسرقة مواد غذائية وألبسة رجالية وأحذية متنوعة، وبالتحقيق معه اعترف بإقدامه بالاشتراك مع (م. م) على سرقة مواد غذائية من محل معد لهذه الغاية تقدر قيمتها بـ 200 ألف ليرةوبيعها بمبلغ 125 ألف ليرة لشخص معروف من قبله، وسرقة ألبسة رجالية بعد إقدامه على كسر وخلع باب محل معد لبيع الألبسة الرجالية وسرقة ألبسة وبيعها بمبلغ 70 ألف ليرة كذلك وكسر وخلع باب محل معد لبيع الأحذية وسرقة أحذية متنوعة، وبيعها في بانياس بمبلغ 85 ألف ليرة وبدلالته تمت إعادة المسروقات لأصحابها وأذيع البحث عن شريكه بالسرقة.

تصفح المزيد..
آخر الأخبار