الدريكيـــــــــش تحــتفي بمهرجــــــــــــان المــــياه والحــــــــرير

العدد: 9412

الاثنين26-8-2019

 

برعاية وزير الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس أحمد فاتح القادري أقيم مهرجان المياه والحرير في مدينة الدريكيش وبحضور المحامي صفوان أبو سعدى محافظ طرطوس وأمين فرع الحزب وأعضاء قيادة فرع الحزب والمجالس المحلية والمنظمات الشعبية.
بدأ المهرجان بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء والنشيد العربي السوري،
ثم ألقى رئيس مجلس مدينة الدريكيش المهندس سامي سويدان كلمة تحدث فيها عن مدينة الدريكيش ومعالمها السياحية حيث يلتقي فيها العلم والفن والإبداع وعودة مهرجانات التسوق بعد غياب طويل والذي شهد إقبالاً جماهيرياً واسعاً وانطلق بحفلات فنية أعادت الألق للمدينة إضافة إلى مهرجانات ثقافية ومعارض متنوعة.

وقام وزير الزراعة بافتتاح المهرجان ووجه تحية إلى جيشنا الباسل وتحدث عن مدينة الدريكيش وأصالتها وبيّن أن الحكومة تولي كل الاهتمام والرعاية للقطاع الزراعي وخلال فترة الحرب على سورية لم نفتقد لأي منتج زراعي وتم وضع البرامج والخطط والمشاريع التي تصب في خدمة القطاع الزراعي ونظراً لأهمية دودة الحرير تم العمل على إحياء معمل الحرير بالدريكيش وأعلن افتتاح المهرجان متزامناً مع بشائر التحرير في خان شيخون في إدلب.
وتخلل المهرجان عرض فيلم وثائقي عن مدينة الدريكيش، تضمن طبيعة مدينة الدريكيش الساحرة ومواقعها الأثرية وينابيعها المعدنية ونصباً تذكارياً بأسماء الشهداء، وقدمت أوبريت بعنوان سورية وكان الحضور الأبرز لفرقة كاباك إضافة إلى لوحات فنية وغنائية متنوعة.

غادة درويش 

تصفح المزيد..
آخر الأخبار