تلقينا شكوى من مواطنين في قرية الروسية التابعة لبلدية القلايع بريف جبلة، يستنكرون فيها سوء خدمة الإنترنت المقدمة إليهم رغم التزامهم بدفع جميع الرسوم. ويتساءلون: مع هذه الخدمة السيئة، لماذا علينا دفع الفواتير؟! خاصة أن الخدمة تُقطع عنهم إذا تأخروا يومٱ واحدٱ في الدفع، لذلك نطالب الجهة المعنية بتحسين خدمة الإنترنت في القرية.
وضعنا هذه الشكوى بين يدي الجهات المعنية، فجاء الرد التالي من رئيس مركز اتصالات القلايع المهندس علاء غرير قائلًا: “إشارة إلى الشكوى المقدمة بخصوص سوء خدمة الإنترنت في قرية الروسية التابعة لمركز هاتف القلايع، لم يتم إبلاغنا عن أي حالة ضعف في الإنترنت في المنطقة المذكورة، ولم يُسجل أي شكوى على برنامج الأعطال بهذا الخصوص، ويمكن مراجعة سجل الأعطال في المركز، وفي حال وجود ضعف في الإنترنت، نرجو ذكر أرقام المشتركين المتضررين لمعالجة المشكلة، خصوصٱ أن ضعف الإنترنت قد يعود لأسباب عدة، أبرزها: تمديدات داخلية غير صالحة في منزل المشترك، وجود وصلات كثيرة في كابل المشترك، التأخر في تسديد الفواتير مما يؤدي إلى قطع الخدمة، انتهاء الباقة المخصصة، وجود عدة هواتف تعمل على السرعة (LMB), أعطال في أجهزة الراوتر (ضعف في بث الإشارة)، اختراق حسابات المشتركين من قبل بعض الأشخاص، البعد أكثر من 3.5 كم عن المركز”.
وأضاف رئيس المركز في رده: “تم الكشف عن وجود عطل في الكابل 200×2×0.4 المغذي للمنطقة، وقمنا بقياس العطل وتحديد مكانه بالتنسيق مع المعنيين، واستبدلنا الكابل المعطل بآخر سليم بموجب الكشف رقم 10ص/106/120 بتاريخ 2025/5/11”.
غانة عجيب