لم «يترفّعـــوا» عن ســـرقة أي شـــيء!

العدد: 9402

الاثنين:5-8-2019

 

بناء على شكوى تقدم بها المدعو (أ. م) بإقدام مجهولين على كسر وخلع باب منزله، أثناء تغيبه مع أسرته عنه، وسرقة محتويات المنزل وهي عبارة عن (مبلغ 300 ألف ليرة، وإسوارة ذهبية، خاتم ذهب، 4 أسطوانات غاز) وبعثرة محتويات المنزل أثناء تفتيشهم عن مسروقات، وعليه تم البحث والتحري، وجمع المعلومات والقرائن، تم التوصل إلى معرفة الفاعل، وبنصب الكمين اللازم له، ألقي القبض عليه، وتبين أنه (م. م) وبالتحقيق معه اعترف بإقدامه على سرقة منزل المدعو (أ. م) برفقة كل من (و. د) و (ع. ف) وبأنهم أقدموا على السرقات التالية:
* أقدموا على كسر وخلع باب منزل في مدينة جبلة، أثناء تغيب أصحابه عنه، وسرقوا منه مبلغ 50 ألف ليرة، وسلسال ذهب تقدر قيمته بـ 200 ألف ليرة.
* أقدموا على خلع وكسر باب محل في مدينة بانياس معد لبيع السمانة، سرقوا منه مواد غذائية ومعلبات، تقدر قيمتها بـ 200 ألف ليرة باعوها لشخص معروف من قبلهم، بمبلغ 150 ألف ليرة وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* أقدموا على كسر وخلع باب منزل في إحدى قرى ريف طرطوس، سرقوا منه تلفزيون ملون عادي، ومبلغ 20 ألف ليرة ومروحة أرضية، باعوا المسروقات بمبلغ 70 ألف ليرة، لشخص من مدينة حلب ويسكن في طرطوس وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* أقدموا على كسر وخلع باب براكة على طريق بانياس – طرطوس معدة لبيع القهوة والدخان، سرقوا منها مواد بقيمة 50 ألف ليرة، باعوها بمبلغ 30 ألف ليرةلشخص من مدينة بانياس، وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* أقدموا على كسر وخلع باب منزل على طريق صلنفة سرقوا منه 3 أسطوانات غاز، وطقم طربيزات، وعدة مطبخ، باعوها بمبلغ 100 ألف ليرة لشخص معروف من قبلهم، وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* أقدموا على خلع وكسر باب محل في مدينة الحفة معد لبيع السمانة، سرقوا منه مواد بقيمة 150 ألف ليرة وباعوها بمبلغ 90 ألف ليرة، وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* أقدموا على سرقة دراجة نارية كانت متوقفة أمام أحد المنازل في الحفة باعوها بمبلغ 15ألف ليرة لشخص معروف من قبلهم وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* أقدموا على سرقة دراجة نارية من إحدى قرى ريف الحفة، باعوها بمبلغ 14 ألف ليرة وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* أقدموا على سلب جزدان نسائي من يد فتاة كانت تسير في شارع أنطاكية ليلاً ولاذوا بالفرار، وجدوا بضمنه مبلغ 18 ألف ليرة وجهازاً خليوياً، باعوا الجهاز بمبلغ 70 ألف ليرة، وتقاسموا المسروقات فيما بينهم.
* أقدوا على سلب مبلغ 20 ألف ليرة من جيب بنطال رجل عمره حوالي 50 سنة بسوق الخضرة بطريقة المغافلة وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* أقدموا على سرقة كيس رز كبسة بطريقة المغافلة من مستودع معد لبيع الحبوب في حي قنينص، باعوه بمبلغ 20 ألف ليرة وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* أقدموا على سرقة كمية من الفروج المذبوح بعد كسر وخلع باب محل في مدينة بانياس تقدر قيمتها بـ 20 ألف ليرة وتقاسموها فيما بينهم.
* أقدموا على سرقة 3 حرامات صوف من أمام مصبغة كانت منشورة أمام المحل بضاحية تشرين باعوها بسوق الجمعة بمبلغ 7 آلاف ليرة.
* أقدموا على سرقة دراجة هوائية من أمام السكن الجامعي باعوها بمبلغ 5 آلاف ليرة.
* سرقوا بياضات وشراشف أسرة من محل بمدينة طرطوس ليلاً بعد كسر وخلع باب المحل.
* أقدموا على سرقة أحذية من محل معد لبيع هذه الغاية في محلة الرمل الجنوبي تقدر قيمتها بـ 100 ألف ليرة باعوها بمبلغ 70 ألف ليرة بسوق الجمعة.
وبالرجوع إلى أرشيفهم عثر بحق المدعو (م. م) على عدة أسبقيات بجرائم السرقة، وعلى سابقة بجرم تعاطي المخدرات، تم تسطير إذاعة بحث عن كل من (و. د) و(ع. ق) وقدم المقبوض عليه إلى القضاء.

تصفح المزيد..
آخر الأخبار