ميـــاه الدريكيش: منتجنـــا سليــــم وتسويقنــــا 100%

العدد: 9399

الأربعاء: 31-7-2019

يعد معمل تعبئة مياه الدريكيش أحد فروع المؤسسة العامة للمياه المعدنية وتقوم الشركة العامة لتعبئة المياه بطرطوس بتنفيذ الخطة السنوية الموضوعة مع إدارة الشركة والتي تشمل الخطة السنوية والانتاجية والتسويقية والاستثمارية.
ويعمل المعمل على خطي إنتاج ليتر ونصف ونصف ليتر والطاقة المتاحة يومياً 15,000 جعبة يومياً من 1,5 ليتر و800 جعبة يومياً للنصف ليتر.
مدير معمل تعبئة مياه الدريكيش علي حامد عبد اللطيف أفادنا قائلاً: نبذل جهود مضاعفة لتحقيق الخطة وزيادة الإنتاج ونحقق فوق الخطة الإنتاجية يومياً مما يؤدي إلى زيادة إيرادات الوحدة ويعود بالفائدة على القطاع العام.
واستناداً إلى تقرير الإنتاج والمبيعات للربع الثاني من هذا العام فقد بلغت نسبة التنفيذ 199%.
أما المبيعات التراكمية فقد بلغت نسبتها 198% من ليتر ونصف و170% لعبوة 0,5 ليتر لغاية 30/6/2019.
خطوط التعبئة
وتشمل خطوط التعبئة المراحل التالية:
– نفخ العبوات وتعقيمها بخلط المادة مع الأوزون من الداخل والخارج.
– التعبئة ووضع السدادة على العبوة والاتكييت وترميز ليزري الدريكيش والانتاج وسعته وصلاحيته.
وأوضح السيد عبد اللطيف بأن الخطة التسويقية تشمل كامل المنتج إلى الأسواق المحلية عن طريق عقود سنوية يتم توقيعها في بداية العام يلتزم بها المتعاقدون وإدارة الوحدة بإنتاج وتسويق منتج مياه الدريكيش إلى كافة المحافظات السورية ومنتجنا متواجد في السوق بشكل جيد وعمرنا التسويقي 40 عاماً
مخبر كيميائي
الجدير بالذكر يوجد في الوحدة مخبراً كيميائياً حيث يؤخذ عينة كل ساعة من خطوط الإنتاج ضماناً وحفاظاً على سلامة المنتج لضمان تسويقه بجودة عالية وتنافسية في الأسواق المحلية.
الخطة الاستثمارية
وبالنسبة للخطة الاستثمارية لعام 2019 سيتم انتاج آبار جديدة لزيادة الطاقة الإنتاجية بالتوازي مع إنشاء ومستلزمات جديدة في الوحدة لتخزين المنتج شتاءً وطرحه صيفاً في حال ذروة الطلب.
وهناك خطة جديدة لاستبدال النصف ليتر بخط جديد ذو طاقة انتاجية عالية وجدوى اقتصادية بهدف زيادة المنتج النصف ليتر وطرحه في الأسواق المحلية وهذا الأمر يؤدي إلى تلبية حاجة السوق المحلية من هذا المنتج ويؤدي إلى ريعية جيدة للوحدة.
من جهة ثانية يوجد في المعمل 187عاملاً منهم 25 عامل مياوم و163 دائمين والعمالة جيدة إلا أن هناك عمال مياومين على خط الإنتاج منذ عشرات السنين و رواتبهم ضعيفة وتعويضاتهم قليلة.
عبوات مزورة
ورداً على وجود عبوات مزورة في السوق المحلية أوضح مدير المعمل: تم اكتشاف عبوات مزورة في الأسواق المحلية وتم الاتصال بمديريات التموين في كافة المحافظات حيث تم ضبط وسحب وإتلاف كافة العبوات المزورة بإشراف دائرة حماية المستهلك والأجهزة المختصة.
ونحن في تعبئة مياه الدريكيش ومن خلال هذا المنبر الإعلامي نؤكد على سلامة منتجنا وعمرنا في السوق وسمعتنا جيدة ومياهنا معدنية 100% خالية من مواد كيميائية في عمليات التعقيم والتنظيف ولدينا نظام فلاتر وسوف نستمر بطرح المنتج بطبيعته إلى الأسواق المحلية تنفيذاً لتوجهات المؤسسة العامة للمياه المعدنية.
مراحل العملية الإنتاجية
يتم استخراج المياه المعدنية الطبيعية من منطقة جبل الدريكيش وهي منطقة معزولة عن السكان ومكبات النفايات وقطعان المواشي والصرف الصحي حفاظاً على سلامة المنتج والمواصفة القياسية لمنتج مياه الدريكيش وتستجر المياه من الآبار إلى الوحدة حيث تمر بمرحلتين من الفلاتر /فلاتر للشوائب والعكاكر/ مهمتها تنقية المياه الطبيعية المعدنية الأول في منطقة الجبل والثاني في المعمل عن طريق جهاز الأوزون وتمر ب 35معقمة للمياه وهو إجراء احترازي من أجل سلامة المنتج وصحته للحصول على مياه معدنية طبيعية 100% وتسويقها إلى الأسواق المحلية.

 غادة درويش

تصفح المزيد..
آخر الأخبار