ســـرقوا بـ «الجملـــة والمفـــرق» ولحقـــوا بمن سبقهـــم

العـــــدد 9397

الاثنين 29 تموز 2019

 

ألقت عناصر إحدى الوحدات الشرطية القبض على عدة أشخاص ليلاً أثناء قيامهم بتحميل أغراض متنوعة على متن سيارة سوزوكي في حي شارع أنطاكية وهي عبارة عن عدة مطبخ (كاسات وفناجين) ومخدات نوم وشراشف أسرة، ومروحة أرضية، وتبين أنهم (م. ق) (ع. د) (و. هـ) (س. أ) وبإحضارهم إلى مركز القسم والتحقيق معهم تبيّن أن المدعو (ع. د) قد أقدم على الدخول ليلاً إلى منزل عمته المتغيبة عن منزلها في بلدة كسب منذ شهر تقريباً وسرقة هذه الأشياء مع مبلغ مالي قدره 50 ألف ليرة وأنهم قد أقدموا سابقاً على السرقات التالية:
* إقدامهم جميعاً على كسر وخلع باب براكة على طريق اللاذقية – طرطوس وسرقة دخان وعلب محارم ورقية ومعلبات وزجاجات مياه بقيمة 150 ألف ليرة وبيعها بمبلغ 85 ألف ليرة لشخص معروف من قبلهم.
* إقدامهم على سرقة 3 مولدات مياه من مدخل بناء في حي الطابيات وبيعهم بمبلغ 30 ألف ليرة بسوق الجمعة وتقاسم المبلغ فيما بينهم.
* أقدموا على سرقة كيس قهوة غير مطحونة من محل معد لهذه الغاية في مدينة طرطوس باعوه بمبلغ 30 ألف ليرة لشخص معروف من قبلهم وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* إقدامهم على سرقة مولدة مياه من منزل غير مسكون في حي الرمل الجنوبي وبيعه بمبلغ 12 ألف ليرة، وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* إقدامهم على سرقة دراجة نارية من أمام بناء قيد الإنشاء في حي قنينص باعوها بمبلغ 14 ألف ليرة لشخص معروف من قبل (م. ف) وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* أقدموا على سرقة دراجة نارية من أمام محل معد لبيع الخضار على طريق سد بللوران باعوها بمبلغ 17 ألف ليرة، وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* سرقوا 3 صناديق بيبسي كولا من أمام محل معد لبيع المشروبات الغازية بطريقة المغافلة، باعوها لشخص لديه محل سمانة.
* أقدموا على سرقة 3 أسطوانات غاز من مستودع معد لتوزيع الغاز، باعوها بمبلغ 25 ألف ليرة للمدعو (م. م) وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* أقدموا على سرقة دراجة نارية كانت مركونة أمام باب مستوصف بحي قنينص، باعوها بمبلغ 16 ألف ليرة وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* أقدموا على النصب والاحتيال على الفتاة (ل. د) بمبلغ 40 ألف ليرة بحجة تأمين عمل لها في إحدى المنشآت ولاذوا بالفرار.
* أقدموا على خلع وكسر باب منزل في حي بستان الصيداوي أثناء تغيب أصحابه عنه، وسرقوا شراشف ومناشف وفناجين وكاسات وأسطوانة غاز، باعوها بسوق الجمعة بمبلغ 40 ألف ليرة لشخص من مدينة حلب، وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* أقدموا على النصب والاحتيال على امرأة من مدينة حلب بمبلغ 25 ألف ليرة بحجة تأمين بيت للآجار، لكنهم لاذوا بالفرار.
* أقدموا على سرقة كيس رز وكيس سكر من محل معد لبيع المواد الغذائية أثناء ذهاب صاحب المحل لقضاء حاجته وتقاسموا المواد فيما بينهم.
* أقدموا على خلع وكسر باب محل معد لبيع الإكسسوارات ليلاً في محلة قنينص وسرقوا منه مواد بقيمة 50 ألف ليرة باعوها بسوق الجمعة بمبلغ 25 ألف ليرة.
* سرقوا 3 إطارات سيارات من المدينة الصناعية عن طريق كسر وخلع باب محل معد لبيع الإطارات باعوهم بمبلغ 25 ألف ليرة لشخص معروف من قبلهم، وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* أقدموا على سرقة ألبان وأجبان ومشتقاتها من محل معد لهذه الغاية عن طريق الخلع والكسر في محلة اسكنتوري وبالرجوع إلى أرشيفهم عثر بحق (م. ق) على 4 أسبقيات بجرائم السرقة وسابقة بجرم التعاطي، وعثر بحق (ع. د) على 3 أسبقيات بجرم تعاطي المواد المخدرة، وعلى سابقة سرقة وعثر بحق (و. هـ) على سابقة سرقة ومطلوب إلى قيادة شرطة اللاذقية بجرم الاشتراك بسرقات وعثر بحق (س. أ) على سابقة سلب و3 أسبقيات تعاطي الحشيش المخدر ومطلوب بعدة نشرات شرطية، ضبطت أقوالهم وقدموا إلى المحكمة ليقول القضاء بهم كلمته.

سورية عبدو

تصفح المزيد..
آخر الأخبار