حـــوادث مــــن اللاذقيــــــة

العـــــدد 9397

الاثنين 29 تموز 2019

 

* في محلة الكورنيش الجنوبي سقط شاب من على سلم أثناء عملية صيانة مطعم وعلى الفور حضرت دورية شرطية مع فوج من منظمة الهلال الأحمر وأسعفتا الشاب إلى المشفى الوطني باللاذقية لتلقي العلاج.
* الشاب ناقي روجيه يعمل سائقاً على خط اللاذقية – القنجرة صعدت معه امرأة بصحبة أولادها، وحينما وصلت إلى القرية نزلت من السرفيس ناسية حقيبتها على المقعد، وفي الحال وعند مشاهدة السائق للحقيبة فتحها فوجد بضمنها مبلغاً مالياً كبيراً، فعاد إلى قسم شرطة الشيخ ضاهر وقرب القسم التقى الامرأة التي عادت أدراجها ورغم مشاهدتها له لم تتعرف عليه، فما كان منه إلا أن عرفها على نفسه وأمام رجال الشرطة أعاد لها المبلغ وهو عبارة عن مليون ليرة.
* في شارع الثورة، وعند مفرق المزار صدمت سيارة مسرعة فتاة في ريعان شبابها ولاذت بالفرار، أسعفت الفتاة إلى مشفى تشرين وهي بحالة حرجة.
* وقرب مفرق القرداحة دهس قطار مسرع، امرأة تدعى كهرمان وابنها سامر وتوفيا على الفور، ونجا من الحادث زوجها وابنها، أثناء قطعهم السكة الحديدية تم نقل الجثتين إلى مشفى القرداحة الوطني، وكذلك الأب وابنه اللذين نجيا من الموت، وقدمت لهما الإسعافات الأولية.
* وفي نفس السياق توفيت الشابة هيلين ملحم منذ عدة أيام إثر حادث قطار مسرع دهسها وهي تضع سماعات الموبايل في أذنيها أثناء ذهابها لدرس خصوصي من أجل التكميلية في الثالث الثانوي، المغدورة من قرية الحكيم وكانت في طريقها إلى الصنوبر ومكان الحادث بين جسر المزيرعة والصنوبر، حضرت هيئتا الكشف الطبي والقضائي وتولتا التحقيق، بعدها سلمت الجثة لذويها وتم دفنها أصولاً.
* وبناء على قرار السيد وزير الداخلية بملاحقة المطلوبين والمشبوهين وأرباب السوابق وملاحقتهم من خلال تسيير دوريات على مدار الساعة وبناء على توجيه السيد العميد رئيس فرع الأمن الجنائي باللاذقية بضرورة إلقاء القبض على عدة مطلوبين بجرائم خطيرة كالخطف والسلب في اللاذقية ضمن المدينة وعلى الطرقات العامة، فقد تمكنت دورية بعد بذل كافة السبل من إلقاء القبض على مطلوبين هما (حسن. ص) وابن شقيقته (عباس. ص) بعد أن ارتكبا جرائم عديدة بحق المواطنين الأبرياء وانضمامهما إلى عصابة خطف بقوة السلاح ومن ثم طلب فدية مادية كبيرة، من ذويهم، وكانت حصيلة هذه الأعمال اللا أخلاقية عشرات الملايين وبالرجوع إلى أرشيفهما عثر بحقهما على طلبات عديدة بتهمة جرائم الخطف والسلب بقوة السلاح وبالتحقيق المبدئي معهما اعترفا بإقدامهما على ارتكاب عمليات خطف عديدة بالاشتراك مع آخرين وما زالت التحقيقات جارية معهما لمعرفة بقية أفراد العصابة.
* وألقت إحدى دوريات فرع مكافحة المخدرات باللاذقية القبض على المدعو (حـ . ع) بعد ورود معلومة إلى الفرع تفيد بإقدامه على تعاطي وترويج الحشيش المخدر، تم نصب الكمين اللازم له، والقبض عليه وإحضاره إلى مركز الفرع وبالتحقيق معه اعترف بإقدامه على حيازة الحشيش المخدر وترويجه وبتفتيشه عثر ضمن جيب بنطاله على قطعة حشيش تم وزنها أمام لجنة من الفرع وبلغت 12 غراماً وبالرجوع إلى أرشيفه عثر بحقه على عدة أسبقيات بجرائم مختلفة منها: السرقة وتعاطي المخدرات وترويجها والتهجم على شخص ضمن محله وضربه وشتمه وعلى إذاعة بحث مطلوب فيها إلى فرع مكافحة المخدرات باللاذقية، وبالتحقيق معه اعترف بأنه يقوم ببيع هذه المادة لكل من (ط. أ) (ع. و) (إ. إ) (خـ .ع) تم نصب الكمائن اللازمة لهم وإلقاء القبض عليهم وإحضارهم إلى مركز الفرع وبالتحقيق معهم اعترفوا بما نسب إليهم.
* وفي محلة الشاطئ الأزرق اصطدمت سيارة مسرعة بعامود إنارة مما أدى إلى إصابة عدد من الركاب إصابات بليغة تم إسعافهم إلى المشفى الوطني باللاذقية حضرت دورية من شرطة المرور وشرطة قسم الشاطئ وتولتا التحقيق.
* وبناء على توجيهات السيد اللواء وزير الداخلية بضرورة تسيير دوريات مشتركة في جميع المحافظات تتألف من: وحدات حفظ النظام والأمن والمهام الخاصة وفرع المرور وفرع الأمن الجنائي وفرع النجدة وبناء عليهم بدأت هذه الدوريات بالسير ليل نهار في شوارع وأحياء محافظة اللاذقية من أجل أمن وأمان المواطنين كافة.
* وأصدر السيد وزير الداخلية تعميماً عاماً إلى جميع الوحدات الشرطية في القطر العربي السوري يخص موضوع فيميه السيارات: حيث تنحصر صلاحية إعطاء رخص الفيميه بالسيد وزير الداخلية فقط، ووجه إلى جميع الكازيات الشرطية عن الامتناع عن تعبئة الوقود لسيارات الضباط والخدمة في حال كانت مفيمة، ويتم إعلام الجهات الخاصة عنها، كذلك يتم سحب جميع البطاقات الأمنية وبطاقات حمل السلاح في القطر العربي السوري باستثناء البطاقات الصادرة عن مكتب الأمن الوطني فقط، وكذلك قمع المظاهر المخلة بالأمن وأمن المواطن، ويتم إعلام السيد وزير الداخلية بالأحداث التي تخص هذا الموضوع يومياً.
* وألقت عناصر إحدى الوحدات الشرطية في اللاذقية القبض على كل من: (ي. د) و(ل. م) و( غ.د) لإقدامهم على كسر زجاج سيارات متوقفة ليلاً في شوارع المدينة وبإحضارهم إلى الوحدة الشرطية اعترفوا بأنهم أقدموا على كسر زجاج عدة سيارات متوقفة بمحلة المشروع التاسع والشاطئ الأزرق وسرقة محتويات تلك السيارات وبيعها وتقاسم ثمن المسروقات، ضبطت أقوالهم وقدموا إلى القضاء.
* حادث سير وقع لسرفيس بضمنه عدد من الركاب على طريق طرطوس- الدريكيش أدى إلى إصابة الركاب إصابات حرجة تم نقلهم إلى المشفى الوطني بطرطوس.
* وعلى طريق بانياس – طرطوس انقلاب شاحنة محملة بالبضائع حضرت دورية من فرع مرور الطرق وأسعفت السائق إلى مشفى طرطوس الوطني واقتصرت الخسائر على الماديات فقط.
* وحادث سير قرب المحافظة بمدينة طرطوس أدى الحادث إلى إصابة عدة أشخاص برضوض وجروح تم نقلهم إلى المشفى الوطني بطرطوس.
* وألقت إحدى الوحدات الشرطية القبض على المدعو (ع. ع) لإقدامه على كسر وخلع باب محل معد لبيع القهوة والشوكولا بالاشتراك مع آخرين، وسرقة مواد تقدر بـ 100 ألف ليرة وبيعها لشخص بمبلغ 60 ألف ل0يرة وتقاسم المبلغ فيما بينهم.
* وألقت عناصر فرع مكافحة المخدرات بطرطوس القبض على شخص بقوم بتجارة الحشيش المخدر وبيعه وترويجه وبإحضاره إلى مركز الفرع والتحقيق معه اعترف بما نسب إليه وبدلالته تم إلقاء القبض على بقية المتعاطين والتحقيق معهم وإحالتهم إلى القضاء.
* وألقت إحدى الوحدات الشرطية القبض على المدعو (و. م) لإقدامه على خطف الفتاة (م. م) عمرها 16 سنة بعد أن أقنعها بالذهاب معه والزواج منه، ومن ثم تقدم أهلها بمعروض يفيد بذلك وبالتحقيق معه اعترف بما أقدم عليه، وأنه أقدم هو والفتاة على كتابة عقد شرعي بالحلال ومن ثم الزواج ضبطت أقواله وتم إحضار الفتاة والتحقيق معها وتقديمهما إلى القضاء.
* وألقت إحدى العناصر الشرطية في طرطوس القبض على المدعو (ث. ل) لإقدامه على التهجم وضرب المدعو (حـ . ع) في محله المعد لبيع السندويش مما تسبب له بعدة رضوض في يديه وكتفه، وبالتحقيق معه اعترف بما أقدم عليه وأفاد بأنه كان في حالة سكر ولم يشعر حينما أقدم على ذلك، ضبطت أقواله وقدم إلى القضاء.

تصفح المزيد..
آخر الأخبار