مركز خدمة المواطن في كلية الآداب قيد التجهيز

العدد: 9388

الثلاثاء16-7-2019

 

أضحى مشروع دراسة وتأهيل وتجهيز مركز خدمة المواطن في كلية الآداب والعلوم الإنسانية في جامعة تشرين باللاذقية قريب التنفيذ وذلك بعد تسارع وتائر العمل باتجاه إنجازه.
ويؤكد الدكتور سائر صليبة مدير الشؤون الهندسية والخدمات أن هذا المشروع يقدم العديد من الخدمات الامتحانية (شهادات – مصدقات تخرج – كشف علامات – حياة جامعية) كل ما يتعلق بالخدمات الطلابية.
كما سيحتوي المشروع الذي تصل مساحته إلى 400م2 تقريباً على كوة ثانية للوزارة الخارجية لتصديق الوثائق المطلوب تصديقها من الوزارة إضافة لخدمات مصرفية من سلف وتحويل مبالغ مالية للطلاب وأهاليهم، بالإضافة إلى وجود صراف آلي لتقديم الخدمات المصرفية المختلفة للطلاب وأهاليهم.
كما وسيضم المركز أيضاً مقسماً إدارياً لجمع الملفات والوثائق الورقية التي يستند عليها /أرشفة للمعلومات الورقية والالكترونية/.
ويضيف د. صليبة المركز سيكون مجهزاً وفقاً لمواصفات عالية من حيث البناء والخدمات المقدمة والتجهيزات التقنية (نظام الدور – شاشات الكترونية).
لافتاً إلى أن اختيار الموقع تم من قبل الإدارة بحيث يمكن الوصول إليه من قبل المراجعين لإنجاز أعمالهم بكل يسر وسهولة معتبراً المركز نواة وخطوة أولى باتجاه إحداث مراكز أخرى في التجمعات والكليات الأخرى وذلك وفق الحاجة.
وقال د. صليبة بأن وضع الدراسة الفنية للمشروع تم بشكل متكامل من قبل لجنة مؤلفة من مجموعة الأساتذة في جامعة تشرين كلٌ حسب اختصاصه وفق التالي:
د. بسام حسن رئيس اللجنة والمشرف العام, د. وليد صيداوي نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمشرف على الأعمال المعمارية والتكييف، د. رضوان دندة نائب رئيس الجامعة للشؤون العلمية والمشرف على الأعمال الكهربائية، د. بلال شيحا مدير المشروع والمكلف بإعداد دراسة التيار الضعيف فيه، د. فؤاد جبل إعداد دراسة التيار القوي، د. محمد علي إعداد دراسة التدفئة والتكييف، م. ميس صبرة عمارة (هدم – إكساء – فرش – صحية).
وختم د. صليبة بالإشارة إلى أن هذا المشروع هو من صلب اهتمام القيادة السياسية والإدارية في الجامعة نظراً لأهميته في تقديم الخدمات، وتسهيل الإجراءات وتسريعها مؤكداً أن العمل فيه وصل إلى مرحلة التعاقد وأن التنفيذ سيكون في أسرع وقت ممكن وكل ذلك وفقاً للقوانين والأنظمة النافذة.

مريم صالحة 

تصفح المزيد..
آخر الأخبار