ســـــرقات بالجمـــــلة… والســـجن مصــير حتمــــيّ

العـــــدد 9387

الإثنـــــين 15 تموز 2019

 

أثناء تجوال دورية شرطية على طريق إحدى القرى القريبة من المدينة ليلاً اشتبهت بعدة أشخاص، كانوا على متن سيارة خاصة وكانوا في حالة سكر وأصواتهم عالية ومتشابكة تمت الإشارة إليهم بالتوقف وطلب هوياتهم، وظهرت عليهم علائم الارتباك، تم تفتيش السيارة، وعثرت الدورية بضمنها على 3 لابتوبات وعدة أجهزة خليوية وجهاز راوتر ومجموعة عطورات رجالية، وصندوق ويسكي وعدة تستعمل في عملية الخلع والكسر، تم إحضارهم مع السيارة والمصادرات إلى الوحدة الشرطية وتبين أنهم: (ج . أ) (م. ج) (ح . س) (أ.غ) وبالتحقيق معهم اعترفوا بإقدامهم على عدة سرقات وهي:

* إقدامهم على كسر وخلع باب منزل في منطقة الحفة أثناء تغيب أصحابه عنه، سرقوا منه شاشة تلفزيون و3 أسطوانات غاز وأواني مطبخ ومروحة أرضية، باعوا المسروقات لشخص من مدينة بانياس بمبلغ 150 ألف ليرة وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* أقدموا على كسر وخلع باب محل في صلنفة معد لبيع السمانة وسرقوا منه مواد غذائية ومعلبات بقيمة 100 ألف ليرة وباعوها لشخص من قبل أحدهم بمبلغ 60 ألف ليرة.
* أقدموا على خلع و كسر باب براكة على طريق اللاذقية جبلة سرقوا منها دخان ومعلبات غذائية تقدر قيمتها ب100 ألف ليرة باعوها لشخص من مدينة بانياس بمبلغ 70 ألف ليرة.
* أقدموا على الدخول إلى منزل بحي الرمل الجنوبي عن طريق التسلق على الشرفة أثناء تغييب أصحابه عنه، وسرقوا منه مبلغ 50 ألف ليرة وعدة حرامات وعدة حرامات صوف باعوا الحرمات بسوق الجمعة بمبلغ 15 ألف ليرة وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* أقدموا على الدخول إلى منزل بإحدى القرى سرقوا منه راوتر وصندوق ويسكي وعطورات رجالية ولاب توب وجهازاً خليوياً.
* أقدموا على الدخول إلى منزل بمدينة جبلة سرقوا منه جهازاً خليوياً ولاب توب.
* أقدموا على الدخول إلى منزل على طريق بانياس طرطوس سرقوا منه جهاز كمبيوتر مكتبي ولاب توب وجهاز خليوي وإسطوانة غاز ومبلغ 100 ألف ليرة.
* أقدموا على كسر وخلع باب محل في مدينة بانياس معد لبيع البياضات سرقوا منه شراشف متنوعة للأسرة وبشاكير وبرانص باعوها لشخص معروف من قبلهم في طرطوس بمبلغ 150 ألف ليرة تقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* أقدموا على سرقة دراجة نارية من أمام منزل بإحدى القرى وباعوها بمبلغ 15 ألف ليرة وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* أقدموا على سرقة دراجة نارية من أمام منزل على طريق كسب باعوها بمبلغ 19 ألف ليرة لشخص معروف من قبلهم وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* أقدموا على سرقة 5 مولدات مياه من مداخل أبنية في حي الفاروس باعوها بمبلغ 50 ألف ليرة لشخص من مدينة حلب في المنطقة الصناعية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* أقدموا على سرقة دراجة هوائية من أمام البريد في بانياس باعوها بمبلغ 6 ألاف ليرة.
* أقدموا على النصب والاحتيال على شخص من مدينة حلب ويسكن في جبلة بمبلغ 50 ألف ليرة بحجة توظيف أبنته في جامعة تشرين وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* أقدموا على سرقة مولدة مياه من مدخل بناء في حي الدعتور باعوه بمبلغ 12 ألف ليرة.
* سرقوا سيشوار وعدة صالون حلاقة نسائية من محل معد لهذه الغاية في حي قنينص وباعوا المسروقات بمبلغ 70 ألف ليرة وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* أقدموا على سرقة جهاز خليوي بطريقة المغافلة في مكتبه بمدينة بانياس تم استرداد معظم المسروقات وإعادتها لأصحابها ضبطت أقوالهم وقدموا إلى القضاء.

تصفح المزيد..
آخر الأخبار